فوائد الصمغ العربى

الصمغ العربي مع لبان الذكر لعلاج أمراض الكلي والقضاء علي الالتهابات

الصمغ العربي مع لبان الذكر وفوائدهما معا لصحة الكلي والصحة العامة هو موضوع هذا المقال والذي سنشرح فيه أهمية تناول أكاسيا سنغال مع ثمار شجرة بوسويلا.

الصمغ العربي الهشاب وهو ما يطلق عليه علميا إسم أكاسيا سنغال له فوائد مهمة وتكاد تكود فوائد حصرية لا يتميز بها دواء أخر خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة الكلي.

  • ولكن ما هي أسباب الضجة الواسعة التي يحدثها أكاسيا سنغال منذ سنوات طويلة أدت في بعض الأحوال إلي حدوث حروب في منطقة السودان وماحولها, وذلك منذ القرن السابع عشر وحتي قبل إجراء الأبحاث العلمية الحديثة.

الفوائد الرئيسية لأكاسيا سنغال(الصمغ العربي الهشاب) :

  • الأسباب بسيطة وهي تتمثل في أن الفوائد تكون كثيرة فى منتج واحد مهم لصحة الإنسان وتكاد تأخذ تلك الفوائد الشكل الحصري كما ذكرنا من قبل.

ولن نتوسع في هذا المقال عن الفوائد العلاجية فقط, ومن أهمها علاج القصور الكلوي والتهاب كبيبات الكلي.

  • أكاسيا سنغال لا يفيد الكلي فقط بل له فوائد لا حصر لها ومنها فوائده للكبد. فهو يساعد فى رفع كفاءة الكبد وخفض الدهون المترسبة علي الكبد فيما يعرف بالكبد الدهني, وذلك بفضل قدرته علي التخسيس وتقليل امتصاص النشويات والسكريات والدهون.

فوائد أخري لثمار الأكاسيا:

  • وبنفس الديناميكية السابقة فهو يحافظ علي نسب سكر الدم عند مرضي السكري, والتقليل من نسب الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية بالدم, وبالتالي التقليل من مسببات ارتفاع ضغط الدم والتي هي السمنة والكوليسترول.

  • تخيل أن عشب واحد يعالج القصور الكلوي ويعالج القولون ويقضي علي دهون الكبد ويحسن وظيفته ويقضي علي السمنة وضغط الدم. وهو يقلل من حدوث الجلطات بالاوعية الدموية ويحسن من سكر الدم وكلها أمراض تأتي في الغالب في وقت واحد وفي شخص واحد, وبعضها يحدث بسبب البعض الاخر.

  • فوائد أكاسيا سنغال العلاجية فقط هي أكثر من ذلك بكثير ومنها ما هو غير مفسر حتي الان مثل علاج جرثومة المعدة.

ولم يكتشف العلم حتي الأن كيف يعالج أكاسيا سنغال تلك الجرثومة علي الرغم من أنه يقضى عليها تماما خلال أقل من شهرين وبفاعلية عالية جدا.

  • ولكننا سنستعرض في السطور التالية فوائد تناول الصمغ العربي مع لبان الذكر

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

الصمغ العربي مع لبان الذكر

توضيح لأهمية الدمج بين لبان الذكر مع الصمغ العربي :

خلط اللبان الذكر مع الصمغ العربي

يمكننا استخدام النوعين معا لعلاج عدة أمراض ولكن أهمها هو علاج الفشل الكلوي.

ولا يوجد علاج حتي الأن لفشل وقصور الكلي غير الصمغ العربي وكل المحاولات الطبية تحاول السيطرة علي الأعراض الناتجة عن عن القصور الكلوي.

ولكن أكاسيا سنغال له تأثير إيجابي علي القصور الكلوي وإن كان ذلك التاثير يختلف من شخص لأخر حسب العمر والمناعة وأسباب القصور ومدة المرض.

ولكن فى أغلب الأحوال يكون هناك التهاب في كبيبات الكلي, وهو ما يوضح أهمية لبان الذكر( ثمار شجرة بوسويللا أو الكندر) والذي يتمتع بقدرته العالية في القضاء علي الالتهابات, وخاصة التهابات الكلي.

وبسبب ارتباط النوعين معا في التداوي وبسبب بعض الشبه قد يطلق علي أحدهما أحيانا لبان الصمغ العربي وفي الغالب يطلق الاسم علي اللبان الذكر.

ومن أهم فوائد الصمغ العربي مع اللبان الدكر أن الإثنين يساعدان علي القضاء علي التهابات الكلي والجسم عموما.

وإن كان الأخير يختص بعلاج الالتهابات بشكل أكبر إلا أن الهشاب يحمل خصائص مضادة للأكسدة وذلك بناء علي دراسة تم إجراؤها في جامعة أكسفورد.

ووجود تلك الخاصية تساعد اللبان في عمله كمضاد التهاب طبيعي.

  • وفوائد ثمار بوسويللا لا نقولها بشكل نظري ولكن بناء عن تجربة فهو يسرع من علاج الكلي, وتبين أن الأشخاص الذين يتناولون أكاسيا سنغال وحده طالت فترة علاجهم عن الأشخاص الذين تناولوا معه ثمار بوسويللا.

وذلك لأن علكة بوسويللا تنشط الكلي وتساعد علي إدرار البول مما يساعد علي سرعة تعافي الكلية من القصور خاصة عند الأشخاص الذين يكون القصور الكلوي عندهم بسبب ارتفاع ضغط الدم, فإن زيادة إدرار البول تساعد من جهة أخري في خفض ضغط الدم المرتفع مما يحسن من حالة الكلي وحالة المريض الصحية بشكل عام.

وتعد تلك الفائدة من أهم فوائد اللبان الذكر مع الصمغ العربي

وسنوضح فيما يلي فوائد لبان الذكر ( ويسمي أيضا الكندر ):

مصنوع من راتنج شجرة Boswellia. ينمو عادة في المناطق الجافة والجبلية في الهند وأفريقيا والشرق الأوسط.

  • له رائحة خشبية حارة ويمكن استنشاقه أو امتصاصه عبر الجلد أو نقعه في الشاي أو تناوله كمكمل غذائي.

  • يستخدم في الطب الهندي القديم لمئات السنين ، ويبدو أنه يقدم فوائد صحية معينة ، من تحسين التهاب المفاصل والهضم إلى تقليل الربو وتحسين صحة الفم قد يساعد حتى في محاربة أنواع معينة من السرطان.

  1. قد يقلل من التهاب المفاصل
    له تأثيرات مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل التهاب المفاصل الناجم عن هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.
  • يعتقد الباحثون أنه يمكن أن يمنع إفراز الليكوترين ، وهي مركبات يمكن أن تسبب الالتهاب.

  • يبدو أن التربين وأحماض البوزويل هي أقوى المركبات المضادة للالتهابات في اللبان.

تشير الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن به مركبات قد تكون فعالة مثل العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات – مع آثار جانبية سلبية.

  • في البشر ، قد تساعد مستخلصاته في تقليل أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

  • في مراجعة حديثة ، كان اللبان دائمًا أكثر فعالية من العلاج الوهمي في تقليل الألم وتحسين الحركة.

في إحدى الدراسات ، أفاد المشاركون الذين أعطوا 1 جرامًا يوميًا من مستخلصاته لمدة ثمانية أسابيع بتورم وألم أقل في المفاصل من أولئك الذين تناولوا دواءً وهميًا.

كان لديهم أيضًا نطاق حركة أفضل وكانوا قادرين على المشي لمسافات أطول من أولئك الموجودين في مجموعة الدواء الوهمي.

في دراسة أخرى ، ساعدت boswellia في تقليل تصلب الصباح وكمية الأدوية المضادة للالتهاب اللاستيرويدية اللازمة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

ومع ذلك ، لا تتفق جميع الدراسات وهناك حاجة إلى مزيد من البحث.

ملخص:

قد تساعد تأثيرات اللبان المضادة للالتهابات في تقليل أعراض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات عالية الجودة لتأكيد هذه الآثار.

  1. قد يحسن وظيفة القناة الهضمية

قد تساعد خصائصه المضادة للالتهابات أيضًا في عمل الأمعاء بشكل صحيح.

يبدو أن هذا الراتينج فعال بشكل خاص في الحد من أعراض مرض كرون والتهاب القولون التقرحي ، وهما من أمراض الأمعاء الالتهابية.

في إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على الأشخاص المصابين بمرض كرون ، كان مستخلصه فعالًا مثل عقار ميسالازين الصيدلاني في تقليل الأعراض.

علاوة على ذلك ، ثبت أن 900-1050 مجم من boswellia يوميًا لمدة ستة أسابيع فعالة مثل المستحضرات الصيدلانية في علاج التهاب القولون التقرحي المزمن – مع آثار جانبية قليلة جدًا.

  1. يحسن الربو
    استخدم الطب التقليدي boswellia لعلاج التهاب الشعب الهوائية والربو لعدة قرون.

تشير الأبحاث إلى أن مركباته قد تمنع إنتاج الليكوترينات ، التي تتسبب في تقلص عضلات الشعب الهوائية في حالة الربو.
في إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على الأشخاص المصابين بالربو ، أفاد 70٪ من المشاركين بتحسن الأعراض. مثل ضيق التنفس والصفير ، بعد تلقي 300 مجم من نبات boswellia ثلاث مرات يوميًا لمدة ستة أسابيع.

وبالمثل ، فإن جرعة يومية منه تبلغ 1.4 مجم لكل رطل من وزن الجسم (3 مجم لكل كيلوجرام) حسنت قدرة الرئة وساعدت في تقليل نوبات الربو لدى الأشخاص المصابين بالربو المزمن.

مع كل الفوائد الجمة لكل منهما ولكن ذلك لا يكون بنس قدر فوائد لبان الذكر مع الصمغ العربي في نفس الوقت.

الصمغ العربي للمسالك وفوائده لصحة المثانة والجهاز البولي

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?