طريقة استعمال الصمغ العربي للكلى لجميع أنواع الصمغ بالتفصيل

طريقة استعمال الصمغ العربي للكلى وما هي الجرعة المناسبة لعلاج الكلي سواء كان نوع الهشاب قطع أو مطحون وتوضيح طريقة الاستخدام في كل الحالات هو موضوع هذا المقال.

الصمغ العربي يعد العشب الوحيد حتى الان الذي يعالج القصور والفشل الكلوي بفاعليه، حيث يمكنه جعل الكبيبات الكلويه تستعيد عافيتها وقدرتها على أداء وظيفتها.

الصمغ العربي يسمى منذ القدم بالصيدليه الكامله بسبب فوائده العديده في علاج الكثير من الامراض الصعبه والبسيطه مثل تاثيره المهم على مرضى السكري من النوع الثاني و قدرته على خفض ضغط الدم المرتفع.

والصمغ العربي له دور مهم في التخسيس وفقد الوزن من خلال تقليل الامتصاص في الجهاز الهضمي و لاحتواؤه على الالياف.

ولكن الدور المهم للصمغ العربي هو في علاج الفشل الكلوي، و نظرا لتعدد فوائد الصمغ العربي فإن لكل فائده طريقة استخدام خاصه بها.

حيث أن استعمال الصمغ العربي للكلى يختلف عن استخدامه للتخسيس والذي يجب أن يتم فيها تناول الهشاب قبل الأكل وليس بعده.

ومن ناحية أخري تختلف طريقة تحضير الصمغ العربي للكلى إذا كان قطع صلبة عن طريقة تحضيره إذا كان علي هيئة بودرة الصمغ العربي

طريقة استعمال الصمغ العربي للكلى

 طريقه استعمال الصمغ العربي للكلى تعتمد على الحاله الفيزيائيه للصمغ العربي وهي كالاتي:

1- الصمغ العربي سريع الذوبان:

وهذا النوع من الصمغ هو عباره عن صمغ عربي هشاب يتم انتقاؤه من أشجار الهشاب فقط ولذا فهو مضمون انه هذا هشاب وأنه ليس نوع الطلح، خاصه النوع الهشاب فقط هو الذي يعالج الكلى.

هذا النوع يمكن انتقاؤه من اشجارهشاب ذات انتاج عالي الجوده لانه يتم تصديرأغلبه الى اوروبا بشروط تصدير لاتقبل الجوده المنخفضه.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

وهذا النوع يتم طحنه ومعالجته حراريا كما هو منصوص عليه وطبقا للمقاييس العالميه وبحيث يتم الحفاظ على خصائصه العلاجيه وايضا يكون خالي من البكتيريا والتي يتم التخلص منها خلال المعالجه الحراريه.

والمنتج النهائى يكون في شكل مسحوق صمغ عربي هشاب معبأ في اكياس او عبوات مكتوب عليها تاريخ الصلاحيه.

وطريقه استخدام هذا النوع تتم بإذابة حوالي 15 جرام من المسحوق في كوب ماء وتناولها مباشره قبل الاكل بنصف ساعه ثلاث مرات في اليوم.

ولا يحتاج هذا النوع الى النقع، كما لايحتاج لماء ساخن، فيكفي اضافه ماء فاتر و هو افضل الانواع التي تناسب مريض الكلى وتم علاج حالات كثيره بهذا النوع.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

2- الصمغ العربي القطع:-

وهذا النوع يكون في صورته الخام بعد استخراجه من الاشجار، وعند تناول هذا النوع لا بد ان تكون متاكد انه صمغ الهشاب وليس طلح، وطريقه استخدامه كالاتي:

أ: يقوم المريض بوضع قطعه من الصمغ في فمه ويقوم باستحلابها حتى تذوب تماما و الجرعه اليوميه من 30 الى 40 جرام.

ب: يتم طحن كميه مناسبه من الصمغ وعند عدم وجود اداه طحن مناسبه للصمغ فإنه يتم  طحنه على مرحلتين:

المرحله الاولى: نقوم فيها بتكسير الصمغ في هاون حتى نحصل على قطع صغيره ثم نضع القطع الصغيره التي قمنا بتكسيرها في خلاط كهربي ونقوم بطحنه جيدا حتى نحصل على مسحوق الصمغ الهشاب والذي يتميز باللون الابيض مثل السكر وذلك على عكس نوع الطلح الذي يكون لونه رمادي فاتح.

وبعد ذلك نقوم بوضع حوالي 45 غرام في وعاء به ماء ساخن لمده 12 ساعه ثم نقوم بتقليبه جيدا و نتناوله على ثلاث مرات في اليوم قبل الوجبات.

3-  الصمغ العربي المطحون:

وهذا النوع يتم شراؤه مطحون ولكن غير معالج حراريا ويتم استخدامه بنفس طريقة الصمغ القطع بعد طحنها وبنفس الجرعه ويجب ايضا التاكد من انه من نوع الهشاب.

وبهذا نتمني أن نكون قد تعرفنا علي طريقة عمل الصمغ العربي لعلاج الكلى بشكل كاف.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

اترك تعليقاً