العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي والقولون وأهم سبع فوائد تحسن من صحة القولون

الصمغ العربي والقولون هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح فيه جميع فوائد اكاسيا سنغال للقولون والغشاء المخاطي للقولون ودوره فى دعم البكتريا النافعة ومحاربة البكتريا الضارة.

الصمغ العربي والقولون

الهشاب يعتبر صديق القولون سواء كان القولون سليم او مريض, وذلك لأنه يحسن من صحته وهو علاج مهم لمعظم أمراض الجهاز الهضمي.

 

فوائد الصمغ العربي للقولون

أولا:( اكاسيا سنغال) يقوي ويعالج الغشاء المخاطي للقولون:

جميع أمراض الجهاز الهضمي تنشأ إما بسبب ضعف أو التهاب الغشاء المخاطي أو أن تلك الأمراض تكون سببا في أمراض تصل أحيانا لدرجة الخطيرة بالغشاء المخاطي, ووجود غشاء مخاطي قوي يحمي الجهاز الهضمي من الأمراض الخطيرة.
وهنا تظهر أهمية الصمغ العربي للقولون ليس فقط بتقوية الغشاء المخاطي بل أيضا تجديد خلاياه وإعادة بنائها.
ولذا فإن تناوله باستمرار يعد هو العلاج لمعظم أمراض الجهاز الهضمي وهو أيضا حماية للقولون من الأمراض الخطيرة.

 

ثانيا: مصدر جيد لدعم البكتريا الجيدة ومكافحة البكتريا الضارة:

يصاب الغشاء المخاطي بالكثير من الأمراض عندما تمتلئ بيئته بالبكتريا الضارة, فمن الضروري أن تكون البكتريا النافعة بالقولون أكثر بكثير من البكتريا الضارة, لأن البكتريا الضارة تضر القولون وتساعد علي انتشار الامراض بالقولون.
كما أن البكتريا الضارة تضر بالجسم كله لأنها تعمل علي تقليل امتصاص المواد الغذائية الهامة بالقولون, مما يعود بالضرر علي كامل الجسم.
ومن خصائص الصمغ العربي أنه دعم البكتريا النافعة ويساعد علي زيادتها بالغشاء المخاطي للقولون, وهو أيضا يعمل علي محاربة البكتريا الضارة والتقليل منها, خاصة إذا تناولناه مع مصدر للبروبيوتك, كأقراص البربيوتك أو الزبادى الطبيعي.

وتظهر تلك الميزة فائدة الصمغ العربي للقولون

 

 

"<yoastmark

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

ثالثا: الصمغ العربي يمتص السموم ويقلل تواجدها بالقولون:

وجود بيئة غير صحية بالقولون والغشاء المخاطي للقولون يساعد علي انتشار البكتريا الضارة والسموم بالأمعاء, وخاصة عندما يكون الغشاء المخاطي ضعيف وغير قوى.
والهشاب يسحب السموم واليوريا ومخلفات الأيض من الدم مباشرة, وبالتالي تقل السموم بالجسم عموما وبالقولون علي وجه الخصوص.

رابعا: اكاسيا سنغال يحمي من سرطان القولون:

تبدأ نشأة سرطان القولون كمرحلة تالية لمرض التهاب القولون المزمن, واكاسيا سنغال من أهم فوائده أنه يعالج القولون من تلك الإلتهابات ولا يجعلها تصل إلي مرحلة الاصابة بسرطان القولون.
ومن المستحيل أن تجد شخص يكون الغشاء المخاطي والقولون لديه بصحة جيدة ثم يصاب بسرطان القولون, الا في حالات نادرة جدا تتعلق بالطفرات والجينات الوراثية, وحتي مثل هذه الحالات يزيد احتمال حدوثها عند وجود أمراض مزمنه بالقولون.

خامسا: اكاسيا سنغال يحسن من أداء الجهاز الهضمى ككل:

الهشاب له فوائد عديدة للجهاز الهضمى بأكمله, مما يعود بالنفع على الجهاز الهضمي ويحميه من الأمراض.
فاكاسيا سنغال يقلل من الدهون المتراكمة على الكبد ويقضي على جرثومة المعدة ويقوي الغشاء المخاطي بالمعدة, وهو يقوى البنكرياس ويقلل العبء عليه وله فوائد أخري كثيرة للجهاز الهضمي.

سادسا: اكاسيا سنغال يقوى وينشط الكلي ويعالج القصور الكلوي:

عندما تكون الكلي فى صحة ونشاط فإنها تقوم بعملها على أكمل وجه, ولكن عندما تمرض الكلي فإنها تصاب بالقصور وهو ما يجعل القولون يصاب بالأمراض الكثيرة, فأول مشاكل القصور الكلوي هو ترسب المياة بالجسم وخصوصا الصدر والبطن, وأيضا ستترسب السموم بالجسم لعدم فلترتها وكل ذلك يضر بالقولون والجسم عموما.
ولذا فإن أكاسيا سنغال من أهم فوائده أنه يسحب اليوريا ومخلفات الأيض من الدم وطرحها خارج الجسم, ويساعد على علاج القصور الكلوي, بالاضافة إلي أنه يحمي الكلي من الأمراض عندما تكون سليمة.

سابعا: اكاسيا سنغال يقلل من نسب السكر في الدم عند المصابين بالسكري:

عندما يرتفع سكر الدم فإنه يضر القولون والجسم عموما, واكاسيا سنغال يساعد علي ضبط نسب سكر الدم مما يجعل القولون والغشاء المخاطي دائما في بيئة سليمة وخالية من السموم والبكتريا الضارة.
وهناك فوائد أخري عديدة للصمغ العربي (الصيدلية الكاملة) تقوي صحة الجهاز الهضمي بالكامل.

ونتمني أن نكون قد وضحنا فوائد الصمغ للقولون بشكل كاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?