العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي والضغط وطريقة تناوله لخفض ضغط الدم المرتفع

الصمغ العربي والضغط هو موضوع هذا المقال المهم والذي سنشرح فيه فوائد أكاسيا سنغال الهامة في المساعدة علي تقليل قوة ضخ الدم وطريقة تناوله.

الصمغ العربي والضغط

هذان العاملان يكاد لا يجتمعان في شخص واحد, بسبب دور الأكاسيا سنغال المهم في خفض ضغط الدم المرتفع, لدرجة أن بعض الناس استغنوا تماما عن علاج الضغط مع تناول الصمغ العربي, وعلى وجه الخصوص الصمغ العربي الأكاسيا سنغال أو كما يطلق عليه الصمغ العربي الهشاب, لتأثيره القوي علي خفض ضغط الدم.

فائدة الصمغ العربي للضغط

وهي تتمثل في الأتي:

1- اكاسيا سنغال يساعد علي خفض الوزن:

من أهم عوامل ارتفاع ضغط الدم هو السمنة وزيادة الوزن, وفي أحيان كثيرة تكون السمنة هي عائق كبير ليس في خفض الضغط ولكن أيضا هي تكون عائق ف استجابة الجسم لأدوية خفض الضغط, ولذلك فإن خفض الوزن سيكون عامل في غاية الأهمية للمساعدة في خفض ضغط الدم وتجنب مضاعفاته الخطيره.
ومن أهم فوائد اكاسيا سنغال هو المساعدة علي خفض الوزن, فهو يقلل من امتصاص الكربوهيدرات في الجهاز الهضمى, وهو كذلك يساعد في زيادة معدل أيض الدهون مما يساعد في تقليل الوزن وبالتالي المساعدة في خفض ضغط الدم المرتفع.

2- اكاسيا سنغال يخفض نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم:

من أهم أسباب إرتفاع ضغط الدم وأول ما يبحث عنه الطبيب عند ارتفاع ضغط الدم هو معدل الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم, لأن الكوليسترول والدهون تعوق سريان الدم في الأوعية الدموية, وتعطل سريان الدم في الأوعية يجعل القلب يضخ الدم بقوة أكبر مما يعني ارتفاع ضغط الدم.
وتناول أكاسيا سنغال باستمرار يجعل الكوليسترول والدهون الثلاثية في أقل مستوي لها, لأنه يقلل امتصاصها من المنبع.

3- اكاسيا سنغال يقلل من مستوي السكر المرتفع:

عند مرضي السكري يزيد ارتفاع ضغط الدم تزامنا مع ارتفاع السكر في الدم, لزيادة نسب الأدرينالين, وخفض اكاسيا سنغال لنسب السكر في الدم يساعد كذلك على خفض ضغط الدم أيضا.

4- اكاسيا سنغال يساعد على ضبط نسب الهرمونات في الجسم:

في أوقات كثيرة يرتفع ضغط الدم متأثرا بوجود خلل في بعض هرمونات الجسم, وقيام اكاسيا سنغال بضبط والمساعدة علي استقرار تلك الهرمونات يقلل من معلات ارتفاع ضغط الدم في تلك الحالات.

 

"<yoastmark

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

هل يخفض اكاسيا سنغال ضغط الدم المنخفض

لو نظرنا للعوامل السابقة سنجد أن اكاسيا سنغال لا يخفض قوة ضخ الدم بشكل مباشر ولكن يقضي على العوامل التي ترفع قوة ضخ الدم, ومن تلك النقطة سنستنتج مباشرة أنه لا يخفض ضغط الدم المرتفع, فعندما يكون الضغط منخفض فإن اكاسيا سنغال لن يخفضه أكثر.

طريقة الإستخدام

عند تناول اكاسيا سنغال لخفض ضغط الدم فإنه يجب تناوله قبل الأكل وليس بعده, وهي نفس الطريقة التي يتم فيها تناوله لخفض الوزن وتقليل نسب السكري والكوليسترول والدهون الثلاثية.
وفي تلك الطريقة يتم تناول حوالي 45 جرام من اكاسيا سنغال كجرعة يومية, ويتم إذابة نصف تلك الكمية في كوب ماء (200 ملليلتر) وتناوها قبل الأكل سواء قبل الإفطار أو الغداء, والنصف الأخر يتم إذابته جيدا وتناوله قبل العشاء.
من المهم تناول كمية كبيرة من الماء خلال اليوم لأن تناول الماء خلال اليوم له عامل نجاح كبير لخفض ضغط الدم وخاصة فى الحالات الناتجه عن السمنة.

اضرار الصمغ العربي للضغط

هذا المرض يتحسن كثيرا مع الاستخدام المستمر لنوع الهشاب ولا توجد أية أضرار من استخدامه علي مرتضي ارتفاع ضغط الدم.

وقد ذكرت د. ريجينا مارث أخصائية أمراض الدم بجامعة هارفارد أن استخدام الهشاب له تأثير إيجابي علي مرضي ضغط الدم وأمراض القلب ولا توجد له أية أثار جانبية عليهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?