الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده نهائيا خلال أقل من شهرين

الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده هو موضوع هذا المقال الشامل عن ماهية جرثومة المعده وفوائد الصمغ العربي في القضاء علي جرثومة المعدة.

الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده

مشاكل كثيرة تحدثها تلك المزعجة بداية من الألم الصعب الذي يشعر به المصاب مرورا بفقدان الشهية وتقليل امتصاص المواد الغذائية وغيرها.

فوائد الصمغ العربي لجرثومة المعدة

مع العلم أنه يمكن القضاء عليها خلال فترة قصيرة. ولكن هناك سؤال مهم وهو :

هل الصمغ العربي يعالج جرثومة المعده

هذا السؤال يفرض نفسه بقوة خاصة المشككين في قدرة هذا العشب الرائع في القضاء عليها نهائيا. ويفضل أن يتم تناول لبان الذكر معه.

الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده فعال جدا, وفي الطب البديل يعد هو أقوي علاج يقضي علي جرثومة المعدة خلال شهر إلي شهرين.

والكثير من الأطباء انبهروا من تأثيره القاتل لجرثومة المعدة, ويعزون ذلك إلي لزوجة الصمغ العربي أو إلي تركيبة المواد التي تدخل في تكوين الصمغ العربي.

ومع فاعلية الصمغ العربي علي أرض الواقع في علاج جرثومة المعدة إلا أن العلم الحديث لم يكتشف حتي الأن كيف يقتل الصمغ العربي جرثومة المعدة.

وقد تم إعطاء الصمغ العربي لعدد كبير من الحالات التي تعاني من جرثومة المعدة وتم ترقب التأثير للصمغ العربي علي جرثومة المعدة في تلك الحالات, إلا أن النتائج كانت ممتازة ولكن لم يستطيعوا إكتشاف الألية التي يتم القضاء بها علي تلك الجرثومة باستخدام الصمغ العربي.

ورغم ذلك يظل الصمغ العربي لجرثومة المعده هو العلاج الأهم.

فوائد الصمغ العربي لجرثومة المعده

أوضحت د. جينيث بينارد الباحثة البيولوجية في مركز أبحاث جامعة هارفارد أن الهشاب يحتوي علي حمض يقلل من تأثير المواد التي تحمي H. pylori من أحماض المعدة.

ومن ناحية أخري فهو يزيد من البكتريا النافعة في جدار المعدة وبالتالي ستقل البكتريا الضارة وهو ما يجعل المناعة تواجه أي بكتريا أو ميكروبات.

طريقة استخدام الصمغ العربي للجرثومه

يتم إذابة ملعقة كبيرة من الصمغ العربي الهشاب المطحون في كوب ماء فاتر ( المهم أن تذاب جيدا) ويتم تناولها قبل الأكل بنصف ساعة ثلاث مرات يوميا, وبحيث أن تكون الجرعة اليومية في حدود من 30 إلي 40 جرام يوميا.

ما هي جرثومة المعدة

الإسم العلمي لجرثومة المعدة هو H. pylori او هيليكوباكتر بيلوري, وهي نوع من الجراثيم ، تعيش في المخاط اللزج الذي يبطن المعدة. حوالي 40٪ من الأشخاص في المملكة المتحدة لديهم هيليكوباكتر بيلوري في معدتهم ، لذا فهي شائعة جدًا ولا تسبب أي مشاكل لدى ثمانية إلى تسعة من كل عشرة أشخاص مصابين بها.

ومع ذلك ، يصاب حوالي 15 ٪ من المصابين بهذه الحالة إما في المعدة (قرحة المعدة) أو في الاثني عشر (قرحة الاثني عشر). على الرغم من أن القرحة تميل إلى التسبب في عسر الهضم.

إلا أنها في بعض الأحيان تصبح أكثر خطورة لأنها يمكن أن تنزف أو تنفجر (تثقب) والتي تحدث إذا كانت القرحة تخترق بعمق كاف في بطانة المعدة لعمل ثقب.

نظرًا لوجود الملايين من الأشخاص الذين يعانون من هيليكوباكتر بيلوري وعسر الهضم الشديد ، فقد يكون من المغري استنتاج أن أحدهما يؤدي إلى الآخر. ومع ذلك ، فإن عسر الهضم شائع جدًا وهناك العديد من الأسباب الأخرى للمعاناة منه غير القرحة.

الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم لن يعانون من القرحة. كما تم اكتشاف بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري فقط في عام 1983 لذلك لا يزال هناك الكثير لنتعلمه عنها.

ولذا فمن المهم تجنب قرح المعدة وذلك عن طريق علاج جرثومة المعده بالصمغ العربي

 

الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده
الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

  • ما هي الأعراض المعتادة لمرض هيليكوباكتر بيلوري؟

عسر الهضم الشديد المستمر الذي لا يستجيب لأدوية بدون وصفة طبية أو لأدوية أخرى.

كيف يتم تشخيص هيليكوباكتر بيلوري؟

أسهل طريقة هي من خلال فحص الدم. هذا مفيد لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بـ Helicobacter pylori ولكن الجانب السلبي هو أن الاختبار يظل إيجابيًا حتى لو تم علاج عدوى Helicobacter pylori السابقة والتخلص منها.

هذا يعني أنه على الرغم من أنه يمكن أن يخبرنا ما إذا كان لديك هيليكوباكتر بيلوري ، لا يمكن أن يخبرنا فحص الدم ما إذا كان مسار العلاج قد أزال العدوى.

أسلوب بسيط آخر يتضمن اختبار التنفس, لهذا يتم إعطاؤك شرابًا يحتوي على مادة تسمى اليوريا, يمكن اكتشاف ما إذا كانت هيليكوباكتر بيلوري موجودة في المعدة عن طريق جمع عينة من أنفاسك بعد وقت قصير من شرب المشروب.

يستخدم هذا الاختبار لمعرفة ما إذا كان العلاج ناجحًا على الرغم من أنه يلزم إجراؤه بعد شهر واحد على الأقل من انتهاء دورة العلاج.

كما تُستخدم الآن اختبارات البراز للكشف عن بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري على نطاق واسع ودقيقة مثل اختبارات التنفس. يتضمن ذلك تحليل جزء صغير من البراز بحثًا عن بروتينات هيليكوباكتر بيلوري ويمكن استخدامها لتأكيد إزالة العدوى بعد العلاج.

يمكن للأطباء أيضًا اختبار هيليكوباكتر بيلوري أثناء إجراء تنظير داخلي للمرضى. يتم إرسال قطعة صغيرة جدًا من بطانة المعدة (خزعة) إلى المختبر لإجراء عدد من الاختبارات المختلفة للتحقق مما إذا كانت الحلزونية البوابية موجودة في المعدة أم لا.

قد تكون جميع اختبارات هيليكوباكتر بيلوري ، باستثناء فحص الدم ، غير دقيقة تمامًا إذا كان الأشخاص قد تناولوا دورة مؤخرًا من المضادات الحيوية لأي سبب من الأسباب ، أو تناولوا بعض الأدوية الأخرى التي تستخدم لعلاج القرحة.

سيضمن طبيبك بالتأكيد أنك لا تخضع لاختبار هيليكوباكتر بيلوري إذا كانت الأدوية الأخرى التي قد تكون تناولتها مؤخرًا ستعطي نتيجة مضللة.

قبل أن نعرف عن هيليكوباكتر بيلوري ، كانت القرحة تلتئم بالأدوية المخفضة للحموضة فقط لتعود عندما توقف العلاج. نحن نعلم الآن أن علاج هيليكوباكتر بيلوري لا يساعد فقط القرحة على الشفاء.

ولكن الأهم من ذلك أنه يقلل بشكل كبير من خطر تكرار القرحة ويتفق جميع الأطباء على أن المرضى الذين يعانون من هيليكوباكتر بيلوري يجب أن يتلقوا علاجًا للعدوى إذا كان لديهم ، أو سبق أن عانوا منه. ، قرحة.

  • على الرغم من أن هيليكوباكتر بيلوري هي سبب معظم القرح ، فقد يحدث البعض الآخر نتيجة الاستخدام المنتظم لبعض مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين بالإضافة إلى العديد من الأدوية الموصوفة لحالات أخرى.

ومن أهم فوائد الهشاب أنه علاج مهم للحد من الألم الناتج عن القرح عند تناول تلك الأدوية بكثرة. وهي فائدة واحدة من ضمن فوائد الصمغ العربي للجرثومه

لهذا السبب يجب عليك دائمًا أن تسأل طبيبك عما إذا كانت أي أدوية موصوفة لك قد يكون لها تأثير على معدتك.

  • إذا كنت تعاني من عسر الهضم ولكن لا تعرف أنت أو طبيبك إذا كنت تعاني من القرحة؟

حتى وقت قريب ، كان معظم الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم الحاد غالبًا ما يخضعون للتنظير الداخلي (فحص المعدة باستخدام أنبوب صغير وكاميرا) للبحث عن القرحة.

ومع ذلك ، في الوقت الحاضر ، بدلاً من إرسال المريض مباشرة إلى التنظير الداخلي ، سيتحقق معظم الأطباء أولاً لمعرفة ما إذا كان لديهم هيليكوباكتر بيلوري وإذا كان الأمر كذلك ، فقم بعلاجه بالمضادات الحيوية.

بشكل عام ، إذا كان المريض مصابًا بالفعل بقرحة ، فنحن نعلم أن علاج هيليكوباكتر بيلوري من المرجح أن يثبت نجاحه ، لكن الحالات الأخرى التي لم تتسبب فيها الحالة في حدوث قرحة بالفعل ، قد لا يكون هناك تحسن.

من الإنصاف القول إن التنظير الداخلي فقط هو الذي يمكنه تأكيد ما إذا كنت مصابًا بالقرحة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم والذين يعانون أيضًا من أعراض مقلقة مثل فقدان الوزن أو القيء المستمر أو مشكلة البلع بحاجة إلى التنظير الداخلي لاستبعاد الحالات الأخرى.

  • ومن المهم معرفة أن الصمغ العربي ليس فقط علاج لجرثومة المعدة فقط, بل هو أيضا علاج لقرحة المعدة, فالكثير ممن لا يعانون من جرثومة المعدة تم علاج قرحة المعدة لديهم بتناول الصمغ العربي.

ونتمني أن نكون قد تعرفنا علي فوائد الصمغ العربي لعلاج جرثومة المعده

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه:

أنت تستخدم إضافة Adblock

تشرفنا زيارتك ولكن رجاء إلغاء تفعيل حاجب الإعلانات خلال تصفحك للموقع حتي تستطيع تصفح الموقع وشكرا لحضرتك.