إجابة على تساؤلاتكم

هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات بالدول العربية أو الأوروبية؟

هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات في الدول العربية وهل يختلف الأمر في الدول الأوروبية والإجابة هي موضوع هذا المقال الشامل.

هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات

اجابه هذا السؤال تختلف بحسب البلد، فمعظم الدول العربيه لا تنظر اليه كمكمل غذائي او كعلاج وانما تعتبر نوع من الاعشاب لذا تجده متوفرا عند تجار ومحلات العطارة. وغالبا يكون متوفرا كقطع خام دون إجراء اي تدخلات صناعيه.
ولذلك فإنك لن تجده متوفرا في الصيدليات بالدول العربيه لكنه يتوفر في بعض الصيدليات بالدول الاوروبيه نظرا لان تلك الدول يتوفر لديها المصانع والمعامل التي تقوم بتحليل مكونات الصمغ العربي وطحنه وتعبئته والاعتراف بكونه مكمل غذائي.

هل يوجد الصمغ العربي في الصيدليات

بعض الدول في أوروبا قد صنعت مستخلص الصمغ العربي و انتجته على شكل كبسولات تحتوي على خلاصه مكونات الصمغ العربي وهو ما سهل وجوده في الصيدليات الاوروبيه نظرا لان الصيدليات تحتاج لصيغة ومكونات المواد التي تقوم بتسجيلها وبيعها كمنتج صيدلي.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

والصين من اهم الدول التي حاولت توفير صيغ متعدده للصمغ العربي نظرا لانهم يعرفون جيدا الفوائد الكثيرة من تناول الصمغ العربي. حتى انه قد جعلوه دواء رئيسي لعلاج الفشل الكلوي في بعض المستشفيات عندهم.
والصين لم تكتف فقط بالصمغ العربي بل هي تعد من ضمن الدول التي اكدت علي اهميه الحجامه في علاج معظم الامراض كما انهم خصصوا لها مستشفيات تقوم بالعلاج الطبيعي باستخدام الحجامه بالاضافة للعلاج باستخدام الإبر.

أهم التحديات

و الصيدليات في الدول العربيه تواجه تحديات كبيره في توفير الصمغ العربي لديها، ومن أهم تلك التحديات هي اعتماد تلك الدول على العلاج الكيميائي بشكل اساسي.

وتوجد حاليا بعض المحاولات لتوفيره وبحيث تكون الإبه هي نعم علي سؤال : هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات

وتلك المشكله تعد عقبة كبيره امام المستثمرين عند تفكيرهم في انتاج الصمغ العربي على شكل منتج صيدلي .

حتى ان معظم الاطباء العرب يحذرون من التداوي بالاعشاب والمنتجات الطبيعيه والتي لا تتواجد في صيغه كيميائية رسمية.

وعلى الرغم من قيام بعض الشركات التي تنتج الصمغ العربي في الفتره الاخيره بتوفير الصمغ العربي سريع الذوبان مغلف في عبوات مطابقة للاستخدام حسب المقاييس العالمية.

إلا ان تلك الشركات لم تستطيع إقناع نقابة الصيادلة في الدول العربيه بضروره توفيره في الصيدليات كمكمل غذائي اوكمنتج علاجي.

الصمغ العربي وفوائده للتخسيس وعلاج الكلي وصحة الجسم العامة

التحدي الاخر والذي يمثل عقبه امام وجود الصمغ العربي في الصيدليات في الدول العربية هو الهجوم الضاري من قبل نقابات الاطباء من خلال وسائل الاعلام المختلفه على التداوي بالاعشاب والتحذير منها.

وذلك يحدث بحجه ان لها اضرار كبيرة وأن أضرارها اكبر من منافعها وهو أمر غير صحيح أو يمكننا أن نقول أنه تصريح غير دقيق.
وقد ذكر بعضهم ان السبب الرئيسي وراء التحذير من التداوي بالاعشاب هو عدم وجود البحث العلمي الكافي والذي يحدد بدقه نوع الاعشاب التي تفيد في علاج امراض معينه وايضا تحديد الجرعه المناسبه من كل عشب وهو تصريح قريب من الحقيقة.

في الحقيقه يعد انخفاض التركيز على البحث العلمي في الدول العربيه من اهم الاسباب التي تجعل الناس يجهلون فوائد الصمغ العربي، وهو أيضا سبب مهم لعدم تواجد الصمغ العربي في الصيدليات.
وهناك من يزعم بان هناك مؤامرة من أطراف معينه لهم مصالح مبنيه على عدم معرفه الناس بفوائد الصمغ العربي في علاج الكلى والامراض الاخرى.

حيث انهم يعتقدون أن تناول الصمغ العربي سيعالج الناس من امراض الكلى وغيرها ولن يحتاج المرضى بعد ذلك لزياره الطبيب او شراء الادويه وهو ما يتعارض مع مصالح الاطباء و شركات الادويه وذلك حسب ظنهم.
ولا يوجد دليل واضح يؤكد او ينفي هذا الاعتقاد، والأمر الأقرب للحقيقه هو عدم وجود مؤامرة كهذه.

خاصه انه متوفر في دول اوروبا بكثره ولو بحثت عنه أون لاين هناك ستجد أنواع عديده من الصمغ العربي ومن شركات مختلفه، ولكن لو بحثت عنه أونلاين في الدول العربيه فلن تجد غير شركه او اثنين على الاكثر.

وفي نهية المقال نتمني أن نكون قد أجبنا علي سؤال هل يباع الصمغ العربي في الصيدليات؟

تجربتي مع الصمغ العربي للقولون من بداية المرض وحتي تعالجت تماما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?