متنوعة

اين يباع الصمغ العربي الهشاب الأصلي

اين يباع الصمغ العربي ؟ هذا السؤال هو محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح فيه كل الجوانب الخاصة ببيع الصمغ العربي بنوعيه الهشاب والطلح وما هي أسباب ندرته في بعض الدول.

تطرقنا كثيرا من قبل لنوعي الصمغ العربي وعرفنا أنه نوعين وهما الهشاب والطلح أو أكاسيا سنغال وأكاسيا سيال كإسم علمي لهما علي الترتيب.

اين يباع الصمغ العربي

النوع الهشاب سعره أعلى من الطلح  وذلك بسبب إرتفاع جودته واحتواءه على معادن  وعناصر غذائية تفيد الجسم وتعالجه أيضاً : – 

إرتفاع سعر النوع الهشاب تجعل تواجده فى السوق أقل بسبب كثرة الطلب على النوع الطلح ، وذلك لعدة أسباب ومنها كثرة إستخدامات الطلح الصناعية .

 

كيفية شراء الصمغ العربي الهشاب الأصلي بأرخص سعر

 

ورغم إرتفاع سعر الهشاب إلا أن معظم الناس تبحث عنه لأغراض علاجية لا تتوافر فى النوع الثانى وقلة وجوده فى الأسواق تجعل الناس تسأل عنه باستمرار أين يباع الصمغ العربى ؟ قاصدين طبعاً النوع الهشاب .

 

[wp_ad_camp_5]

 

وهناك مشكلة تواجد الكثيرين وهم يبحثون عن نوع الهشاب وهى صعوبة التفريق بين النوعين ، وما يزيد المشكلة سوءاً أن معظم الأنواع المتوفرة فى الأسواق هى من نوع الطلح لانخفاض سعره .

سبب تلك المشكلة هى كثرة الطلب على الطلح بسبب تعدد الأغراض الصناعية التى يستخدم فيها ولذا المصانع تطلب منه كميات كبيرة تجعل التجار توفر منه كميات تكفى حجم الطلب ومعظم تجار التجزئة لا تستطيع التفريق بين النوعين .

وهذا يجعلهم يبيعون الطلح على أنه هشاب .

  • فى السنوات الأخيرة قامت العديد من الشركات بزراعة أشجار صمغ الهشاب ، وبعد جنى الثمار يقومون بتعبئته وتغليفه فى عبوات مدون عليها نوع الهشاب .

هذا الإتجاه جعل الناس يقبلون على شراء تلك العبوات لأنهم يعرفون أنها هشاب خاصة منتجات الشركات الكبيرة والمعروفة مثل شركة النصر السودانية .

 

اين يباع الصمغ العربي
اين يباع الصمغ العربي

 

أماكن بيع الصمغ

وبالنسبة لأماكن بيع الصمغ العربى الهشاب فهو متوفر فى معظم الدول العربية ، ولكن غير متوفر عند كل التجار لانخفاض الطلب عليه  .

وللإجابة الوافية عن السؤال : أين يباع الصمغ العربى ؟ 

فإن الإجابة ستتوفر فى البنود التالية : – 

  • الصمغ الهشاب الخام فى صورة قطع متوفر عند بعض التجار ولكن للأسف قد يكون مخلوط  بنوع من الطلح ويلزم أن تكون متأكد أنه هشاب .
  • الصمغ الطلح هو المتوفر بكثرة فى محلات العطارة ويباع على أنه صمغ عربى دون تحديد لنوع معين .
  • الصمغ الهشاب المطحون المغلف متوفر فى معظم الدول العربية ولكنه غير منتشر بشكل كاف ، ولكن يلاحظ ان يكون غالباً متوفر عند محلات العطارة الكبيرة .

وأخيرا نريد أن نوضح أن هذا العشب الهام يستحق عناء البحث عنه للإستفادة من فوائده في علاج أمراض صعبة مثل أمراض الكلي وأمراض المعدة والقولون.

وبهذا نتمنى أن نكون قد أجبنا عن سؤال : – اين يباع الصمغ العربي ؟  

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?