فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ للكلى وكيفية العلاج بالصمغ الهشاب

فوائد الصمغ للكلى يأتي ضمن أعظم المزايا لذلك العشب والذي يطلق عليه الصيدلية الكاملة بسبب كثرة فوائده والتي من أهمها علاج القصور الكلوي.

معرفة كيفية إصابة الكلى بالقصور في وظيفتها يعد من أهم أسباب علاج الكلى، حيث تنشأ معظم حالات القصور الكلوي بسبب الإصابه بمرض السكري او الاصابه بمرض ضغط الدم أو كرد فعل تناول بعض الأدوية بكثره في فترة قصيرة كالمسكنات والمضادات الحيويه أولوجود أكياس أو أورام في الكلى.

هناك العديد من الأسباب الاخرى والتي تتسبب في حدوث القصور الكلوي، ولكننا انتقينا أهم الأسباب وأكثرها شيوعا.

وبالتدقيق في تلك الأسباب سنجد بعضها قد تسبب في إحداث عبء اضافي على وظيفة الكلى.

فالكلى تقوم بوظيفتها في حدود معينة، وعندما نجبر الكلى علي القيام بوظيفتها بشكل مكثف فان ذلك يؤدي الى إتلاف نفرونات و كبيبات الكلى وبالتالي الوصول إلى مرحلة القصور الكلوي.

وبعض الأسباب الأخرى تتسبب في إحداث خلل في الاوعية الدمويه بالكلى أو خلل مباشر في  كبيبات الكلي كالاصابه بالتهابات الكلى.

فوائد الصمغ للكلى

فوائد الصمغ للكلى تظهر من خلال القدرة الفائقه للهشاب في علاج القصور الكلوي في جميع حالات الإصابة، سواء في بدايه الاصابة أو خلال عملية الغسيل الكلوي.

ومن خلال معرفة أسباب الإصابه يتضح لنا أمرين مهمين، وهما أن الكلى خلال فترة العلاج تحتاج لتخفيف عليها من ناحيه وتحتاج كذلك لعلاج كبيبات الكلى من ناحيه اخرى.

ما فائدة الصمغ العربي

والصمغ الهشاب يوفر العاملين معا: فهو يعمل على علاج كبيبات الكلى بفضل احتواؤه على الخصائص العلاجية التي تقوم بعلاج كبيبات الكلى وتعيد إليها وظيفتها.

ومن ناحيه اخرى فهو يقلل العبء على الكلى مين خلال سحب مخلفات الايض الغذائى والاملاح من الدم مباشرة دون الحاجة الى فلترتها من خلال الكلى مما يساعد في تقليل وقت علاج الكلى.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

ومن الجدير بالذكر ان هناك نوع واحد من انواع الصمغ هو فقط الذي يحتوي على تلك الخصائص العلاجيه، وهو الصمغ العربي الهشاب، وعند علاج الكلى يجب أن نكون متأكدين من أننا تناول الصمغ الهشاب والذي يسمى ايضا اكاسيا سنغال و هو الاسم العلمي لهذا النوع.

أما النوع الاخر من انواع الصمغ فهو صمغ الطلح وهو لا يفيد في علاج الكلى وهو ايضا يحمل اسم علمي وهو اكاسيا سيال.

وأكدت الدراسات العلميه خلال السنوات الماضيه أن الصمغ العربي له نوعان فقط كما ذكرنا وهما الطلح والهشاب فقط، ولا توجد انواع اخرى للصمغ العربي.

و انخفاض سعر الصمغ الطلح عن الصمغ الهشاب يجعل التجار يبيعون الصمغ على أنه هشاب، خاصة تجار التجزئه، ويعتمدون في ذلك على عدم قدرة معظم الناس على التفرقه بين النوعين.

وللمساعدة في معرفة النوع الهشاب فإن أهم ما يميزه هو لونه الفاتح، حيث أن الطلح يتميز بلون قاتم نوع ما.

والصمغ الهشاب بعد الطحن يكون لونه أبيض مثل السكر على عكس النوع الثاني والذي يميل للون الرمادي الفاتح.

وخلال العشرين عاما الماضية اتجهت بعض الشركات في السودان لزراعة الصمغ الهشاب والقيام بطحن الثمار وتعبئتها في أكياس مكتوب عليها انه صمغ الهشاب مثل شركه النصر السودانيه و غيرها.

و تناول الصمغ من هذه الشركات يعد أفضل وسيلة للتاكد من تناول صمغ هشاب نقي والبعد تماما عن احتمال تناول النوع الثاني من الصمغ وهو الصمغ الطلح.

طريقة استخدام الصمغ العربي الصحيحة في كل الأغراض بالتفصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?