متنوعة

طريقة استخدام الصمغ العربي الصحيحة في كل الأغراض بالتفصيل

طريقة استخدام الصمغ العربي الصحيحة هو مبتغي كل من يشرع في تناول الصمغ ولذا سنوضح في هذا المقال الجرعة المناسبة والكيفية الصحيحة لاستخدامه في كل الأحوال سواء للعلاج أو التغذية.

الصمغ العربي له طريقتان في الاستخدام وتعتمد كل طريقه على نوع الصمغ هل هو مطحون طحن عادي ام معالج حراريا. وعندما نفرق بين الطريقتين فنحن لا نقصد بذلك الجرعه او كميه الصمغ المستخدمه انما نقصد الطريقه نفسها.

طريقة استخدام الصمغ العربي

أولا:

طريقة استخدام الصمغ العربي الغير مطحون

وفيها يتم استخدام قطع الصمغ والتي سنقوم بطحنها يدويا في المنزل وذلك بتكسير قطع الصمغ باستخدام الهاون ثم الخلاط الكهربي كما وضحنا طريقه الطحن فى مقال سابق بالموقع. وذلك لان القطع تكون في الغالب صعبه الكسر ولاتقبل الطحن المباشر في الخلاط الكهربي.

بعد طحنها حتى تصبح ناعمه نقوم بوضع من ملعقه الى ملعقتين ( حسب حجم الجرعه وحسب الرغبه من استخدامه ) فى كوب ماء فاتر مساء وتغطى وتترك للصباح وفي الصباح نقوم بتقليبها جيدا حتى تذوب تماما ثم تشرب قبل الاكل بنصف ساعه.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

واذا كان الشخص الذى يرغب فى استخدام الصمغ العربي نحيفا فيفضل ان يشرب الصمغ بعد الاكل بساعتين وذلك لتفادي عمليه التخسيس الناتجه عن تناول الصمغ قبل الاكل.

ثانيا:

كيفية استخدام الصمغ العربي المطحون

وفي هذه الطريقه سيتم استخدام الصمغ المطحون الجاهز للاستخدام والمعالج حراريا بتكنولوجيا متقدمه تحافظ على خصائصه العلاجيه والغذائيه. وهو يكون عباره عن مسحوق الصمغ العربي الهشاب اكاسيا سنغال سريع الذوبان وهو عباره عن منتج نهائي مغلف صناعيا. ويقوم بانتاجه عده مصانع كبيرة من اشهرها وأوسعها انتشارا هو مصنع النصر السوداني.

وفي تلك الطريقه سنقوم بوضع ملعقه كبيره الى ملعقتين ( الجرعه حسب السبب في استخدامه )  من مسحوق الصمغ العربي و نقوم بإذابتها في كوب ماء وتشرب في نفس الوقت ( حيث أنه سريع الذوبان).

طريقة استخدام صمغ العربي لعلاج الكلي

طريقة استخدام صمغ العربي اذا كان الغرض من تناوله هو علاج الكلى, فيرجى عدم تناول القطع، وذلك لأن المريض يجب ان يكون متأكدا من استعمال نوع الهشاب اكاسيا سنغال، وهو غالبا يكون من النوع الطلح والذي لا يفيد الكلى نهائيا.

الا اذا كان لا يستطيع الحصول على النوع الهشاب المضمون فهو مضطر لتناول القطع.

كيف يطحن الصمغ العربي في المنزل وكيفية طحنه صناعيا

 وايضا النوع المغلف صناعيا يكون مضمون انه من نوع الهشاب كما يكون خالى تماما من البكتيريا والتي تم التخلص منها من خلال المعالجه الحراريه.

كيف يستخدم الصمغ العربي للكلي

الجرعه في حالة علاج الكلى هي 50 جرام يوميا وهي جرعه امنه تماما، واذا كنت تستخدم الصمغ العربي لاول مره فيمكن البدء بجرعه صغيره وتقوم بزيادتها تدريجيا الى ان تصل لجرعة ال 50 جرام يوميا.

الجرعه في حاله التخسيس او علاج القولون او المعده او السكري او لأغراض التغذيه هي ثلاث ملاعق كبيره يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?