فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي مع لبان الذكر وطريقة الاستخدام بالتفصيل

فوائد الصمغ العربي مع لبان الذكر للجسم وخاصة فوائد كل منهما لصحة الكلي وتوضيح طريقة الإستخدام الصحيحة لكلا النوعين لعلاج القصور الكلوي بالتفصيل.

الصمغ العربي من الاعشاب الهامه والتي لها مفعول السحر فى العديد من الأمراض ومن كثرة فوائده العلاجيه أطلقوا عليه إسم الصيدليه الكامله. وبه خصائص علاجيه تجعله يقضي على العديد من الأمراض المنتشره والمستعصية.

وعندما نذكر الخصائص العلاجيه فاننا نقصد بذلك النوع الافضل والأغلى في السعر وهو ( أكاسيا سنغال ) أو ما يطلق عليه الصمغ الهشاب كإسم تجاري, فهذا النوع فقط هو الذي يحمل معظم الخصائص العلاجيه.

وذلك على عكس النوع الثاني وهو ( أكاسيا سيال ) أو ما يطلق عليه تجاريا اسم الصمغ الطلح, فهو لا يحمل الخصائص العلاجيه الهامة ولذا فهو يستخدم في صناعه الورق وفي الصناعات الغذائيه لضبط عامل اللزوجه وفي صناعه ادوات التجميل وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن نوضح ان أنواع الصمغ العربي التي تنتجه شجرة الاكاسيا هما نوعين فقط, وذلك بخلاف من يقول ان الصمغ العربي ثلاثة انواع, ومن يقول ذلك فهو لا يعرف اي شيء عن شجره الاكاسيا وانما يردد فقط ما يسمعه.

فالبعض يقول ان صمغ اللبان هو أحد أنواع الصمغ وهذا امر خاطئ تماما, حيث أنهم يقصدون بذلك اللبان الذكر وهو نبات مختلف تماما عن الصمغ العربي ومن فصيله اخرى.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

وحدث الخلط بين اللبان الذكر والصمغ نظرا لوجود بعض أوجه الشبه بينهما كطريقة الاستخراج من الاشجار, حيث يتم استخراج الصمغ واللبان عن طريق عمل شق في اللحاء فتخرج العصارة من لحاء الأشجار, وبعد فتره يتم استخراجها.

ويوجد وجه شبه أخر في الشكل واللون مع الاختلاف في الحجم, حيث ان قطع اللبان صغيرة نوعا ما من قطع الصمغ العربي.

أما خصائص ومكونات الصمغ فهي مختلفه تماما عن خصائص ومكونات لبان الذكر, وبالتالي فالأغراض العلاجيه مختلفه ايضا.

فوائد الصمغ العربي مع لبان الذكر

فوائد الصمغ العربي مع اللبان الذكر مهمة وخطيرة ومن اهم تلك الفوائد هو علاج مرض الفشل الكلوي حيث ان كل منهما له مهمة يقوم بها.

فالصمغ العربي يعمل على إعادة تاهيل وعلاج كبيبات الكلى و نفروناتها, ومن ناحيه اخرى فهو خلال ذلك يقوم ايضا بتقليل العبء على الكلى من خلال سحب السموم والاملاح من الدم.

أما اللبان الذكر فهو يقوم بالقضاء على أي التهابات بالكلى من خلال خصائصه في القضاء على الالتهابات ويقوم وايضا بتنشيط الكلى ومنع خلاياها من التكاسل عن وظيفتها, فنلاحظ زياده معتدله في ادرار البول لمن انقطع عنهم البول.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

وبالتالي نجد ان تناول الصمغ العربي مع لبان الذكر له فوائد عديده و تاثير مهم على مريض الكلى, وهذا هو سر علاج الحالات العديده التي تناولت الصمغ الهشاب مع اللبان الذكر.

ومن المهم هنا التنويه على ضرورة تناول الصمغ الهشاب وليس نوع الطلح لمريض الكلى, لأن هناك حالات عديدة ظلت تتناول الصمغ الطلح لفتره طويله دون ظهور تاثير ايجابي على حالتهم.

كما يفيد الصمغ العربي واللبان الذكر في علاج امراض الكبد حيث ان اللبان الذكر له تاثير مضاد لالتهابات الكبد والصمغ العربي يقضي على دهون الكبد من خلال خصائصه في التقليل من امتصاص الدهون والكولسترول والنشويات في الجهاز الهضمي.

طريقة استخدام الصمغ العربي مع اللبان الذكر:- إذا كان الصمغ العربي سريع الذوبان فيتم إذابه ملعقه كبيره من الصمغ فى كوب ماء فاتر وشربها قبل الوجبات من مرتين الى ثلاث مرات في اليوم.

واذا كان الصمغ هو عباره عن قطع فاننا سنقوم بنقع حوالي 45 جرام من الصمغ مع حوالي 15 جرام من اللبان الذكر ليلا وفي اليوم التالي يتم شرب الخليط مرتين او ثلاث مرات خلال اليوم قبل الوجبات. وبهذه الطريقة تظهر أهم فوائد الصمغ العربي مع لبان الذكر.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?