فوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للاطفال بالتفصيل وطريقة تناوله

فوائد الصمغ العربي للاطفال هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهم فوائد الصمغ العربي للأطفال وطريقة تناول الصمغ العربي للأطفال ونبذة عن أطفال السودان.

فوائد الصمغ العربي للاطفال

فوائد الصمغ العربي للاطفال كثيرة ومتعددة, بل أن فوائده للأطفال لا تقل أهمية عن فوائده للكبار, فهو للكبار غذاء ودواء, وهو كذلك بالنسبة للأطفال يعد لهم غذاء ودواء ووقاية من الأمراض.

ما فوائد الصمغ العربي للاطفال ؟

أهم فوائد الصمغ العربي للاطفال:

أولا: الصمغ العربي يعد مصدر جيد للكالسيوم للأطفال:

في سن الطفولة تتم عملية إكتمال بناء العظام, ولذا فإن الكالسيوم يعد من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الأطفال, لذا فالصمغ يعد مكمل غذائي جيد لصحة الأطفال.

ثانيا: الصمغ العربي يحسن من أداء الجهاز الهضمي عند الأطفال:

الأطفال يكونون أكثر عرضة للإصابة بقلة الإمتصاص وبمشاكل الجهاز الهضمي, وذلك إما بسبب قلة مناعتهم أو بسبب إصابة الكثيرين منهم بالديدان والطفيليات في ذلك العمر.
والصمغ العربي يساعد في علاج الديدان ومنع استقرارها في أمعائهم, كما أنه يقضي علي البيئة الضارة في الأمعاء والتي تساعد علي كثرة تكون الطفيليات.
وهو أيضا يغذي ويقوي الغشاء المخاطي للقولون عند الاطفال مما يساعدهم علي الهضم الجيد والكامل للطعام, وبذلك تقل عندهم نسبة الأنيميا.
كما أن الصمغ العربي يمنع تكون البكتريا الضارة في الأمعاء, ويزيد من تكون البكتريا النافعة, وبهذا سيتمتع الأطفال بجهاز هضمي قوي وبمناعة قوية, وسيستفيدون من كل الطعام الذي يتناولونه.

ثالثا: الصمغ العربي يحسن من صحة الدماغ والجهاز العصبي عند الأطفال:

الصمغ العربي يحمل العديد من الخصائص والفيتامينات التي تحسن من أداء الجهاز العصبي وترفع من صحة الدماغ, فيتحسن لدي الأطفال أداء الذاكرة, وسرعة البديهة والاستجابة.

 

فوائد الصمغ العربي للاطفال
فوائد الصمغ العربي للاطفال

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

 

طريقة استخدام الصمغ العربي للاطفال

يتم إضافة ملعقة صغيرة من الصمغ العربي المطحون في كوب ماء وتذاب جيدا وتحلي بالعسل ويتناولها الطفل بعد الوجبات بحوالي ساعتين مرة واحدة أو مرتين يوميا.
وبالنسبة للأطفال المصابين بالسمنة فيمكن تناولها بنفس الجرعة وبدون عسل قبل الوجبات بنصف ساعة مرتين يوميا.

طريقة أخري

طريقة استخدام الصمغ العربي للاطفال سهلة وبسيطة ولكن أطفال السودان لهم نصيب جيد من تناول الصمغ العربي, لاحتواء السودان علي نصيب الأسد من عدد أشجار الصمغ العربي حول العالم, ولكن الاطفال هناك يتناولونه بطريقة مختلفة.
حيث أنهم يحبون تناول الصمغ العربي وهو طري من الشجرة مباشرة, خاصة في فصل الصيف وهو فصل جني ثمار الصمغ العربي من الأشجار.
وهو بالنسبة لهم مثل المثلجات في الصيف, فيتجمع الأطفال في الصباح ويذهبون للأشجار لنزع الصمغ العربي من علي الأغصان وتناولها ومضغها مباشرة, ولكنهم بهذه الطريقة يتناولون جرعات عالية من الصمغ العربي قد تصل ل 100 جرام.

الصمغ العربي للاطفال

مما وضحناه في الفقرة السابقة من الصعب أن نجد من أطفال البادية في السودان من يعاني من ضعف المناعة أو مشاكل الجهاز الهضمي أو ضعف الذكاء أو ضعف الذاكرة.

وذلك لاستفادتهم بشكل مباشر بالهشاب, وهنا تظهر أهمية الاستمرار والمداومة علي تناوله.

حيث أن أكبر أثر يظهر تظهر بعد فترة من تناوله.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?