متنوعة

الفرق بين لبان الذكر والصمغ العربي مع التوضيح بالشرح

الفرق بين لبان الذكر والصمغ العربي من حيث نوع النبات والفوائد والإستخدامات وسنوضح كيفية التوضيح بينهما بالتفصيل في هذا المقال الشامل.

الأكاسيا هو إسم الشجرة التي تنتج الهشاب والطلح وهما نوعي الصمغ العربي, والسودان هي من أكثر الدول زراعه لهذه الشجرة ولذا فانها تنتج حوالي ثمانين في المئة من انتاج الصمغ العربي في العالم.

الهشاب هو النوع الأعلى في الجودة, وهو الذي يتميز بالخصائص العلاجية, فهو علاج مهم للفشل الكلوي والسكري من النوع الثاني وعلاج لجرثومة المعدة والإمساك وأمراض القولون وغيرها الكثير من الأمراض لدرجة أنهم أطلقوا عليه لقب الصيدلية الكاملة.

سعر الصمغ العربي للتخسيس والتنحيف وما هو السعر العالمي

ومن خصائص الهشاب الرائعة هو قدرته العالية على التخسيس وتنحيف الجسم من خلال زيادة معدل حرق الدهون من ناحية و تقليل السعرات الحراريه التي يتم امتصاصها من الطعام من ناحية أخرى.

أما الطلح فإن خصائصه العلاجية قليلة نوعا ما من الهشاب ولكن له استخدامات صناعية متعددة خاصة الصناعات الغذائية.

أما شجرة بوسويليا فهي تنتج اللبان الذكر والذي يتمتع هو أيضا بخصائص علاجية كثيرة وله استخدامات أخرى مثل استخدامه في البخور وهو استخدام معروف منذ الآف السنين.

اللبان الذكر مضاد قوي للإلتهابات ويحتوي على العديد من العناصر التي تشبه في تركيبها الكورتيزون, ولذا أطلقوا عليه الكورتيزون الطبيعي حيث أنه يعطي تقريبا نفس مفعول الكورتيزون في علاج الالتهابات.

الفرق بين لبان الذكر والصمغ العربي

الفرق بين لبان الذكر والصمغ العربي كالفرق بين السماء والارض وذلك على عكس ما يروج له الكثيرون وهو أن اللبان الذكر هو أحد أنواع الصمغ العربي وهذا مخالف للعلم و مخالف للحقيقه.

الصمغ العربي يختلف تماما عن اللبان الذكر ولكل واحد منهما شجرة تنتجه ومواصفات وفوائد مختلفه تماما عن النوع الاخر.

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

ومن فوائد اللبان الذكر العلاجية والتي يتميز بها منذ القدم وهي علاج معظم الأمراض الالتهابية مثل التهاب الأمعاء والتهاب الكلى والتهاب المفاصل التنكسي والتهاب المفاصل الروماتويدي وهو يخفف من ألم الصداع العنقودي.

وعندما نقوم بغليه فإنه يكون علاج مهم لأمراض الصدر وطرد البلغم والربو.

وهو ينشط الذاكرة وأيضا ينشط الكلى و يساعد في زيادة إدرار البول ولذلك فإنه يستخدم مع الصمغ الهشاب في علاج الفشل الكلوي.

لذا يتم الإثنين معا لعلاج الكلي بتناول لبان ذكر وصمغ عربي في نفس الوقت.

كما أن اللبان يحارب انتشار الخلايا السرطانية ويحسن من مرض كرون والقولون التقرحي.

وأهم ما يميز بين الصمغ العربي واللبان الذكر هو أن طعم اللبان مر وقابل للمضغ أما الصمغ فليس له طعم مميز وهو صعب الكسر وغير قابل للمضغ.

ولكن هناك بعض الشبه بين النوعين وهو طريقه استخراج اللبان والصمغ من الاشجار عن طريق عمل شق في لحاء الشجرة ليخرج من الغدد اللبنية الثمار التي يتم جمعها في وقت واحد.

وأيضا كل شجرة منهما تحتاج حوالى 10 سنوات تقريبا حتى يمكنها ان تنتج الثمار.

ولكن ما أهمية التمييز بينهما ومعرفة ما هو الصمغ العربي هو لبان الذكر أم لا ؟

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

يجب التمييز بين النوعين عند علاج مرض معين, لأن لكل واحد فوائد مختلفة عن الاخر كما ذكرنا, خاصة أن بعض الدول العربية لا تعرف الفرق بينهما وتطلق إسم الصمغ العربي على اللبان الذكر على أساس انهما نوعا واحدا.

كل الأمور المتشابهة بين النوعين جعلت هذا الاعتقاد يزيد وهو أن لبان الذكر الصمغ العربي هما نوع واحد ولذا حاولنا توضيح الفروق في هذا المقال.

ونتمني أن نكون قد أجبنا عن سؤال : ما الفرق بين لبان الذكر والصمغ العربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?