متنوعة

كيف استعمل الصمغ العربى للتخسيس بالطريقة الصحيحة

كيف استعمل الصمغ العربى للتخسيس ؟ هو سؤال مهم سنجيب عنه بالتفصيل بشرح الطريقة الصحيحة لتناول الهشاب بغرض تنحيف الجسم.

استعمال الصمغ العربي بغرض فقد الوزن يحتاج لتوضيح بعض النقاط الهامة حتى ينجح الشخص في التخلص من دهون الجسم باستخدام هذا العشب الهام.

الصمغ العربي نوعان مختلفان في الخصائص ولكنهما متشابهان في الشكل نوع ما, أحدهما يحمل القليل من الخصائص العلاجيه والغذائيه وهو صمغ الطلح وإسمه العلمي أكاسيا سيال وله استخدامات أخرى صناعية ولا يستخدم للعلاج إلا في جوانب قليلة كعلاج الاسهال ويكون اقل في السعر.

اما النوع المهم والذي نحتاج لتناوله بغرض التخسيس وعلاج الكثير من الأمراض وهو أكاسيا سنغال او ما يسمى تجاريا بالصمغ العربي الهشاب.

تجربتي مع الصمغ العربي للقولون من بداية المرض وحتي تعالجت تماما

 ولكي يفرق المستخدم العادي بين النوعين سنوضح أهم الفروق بينهما, وصمغ الهشاب يكون لونه وردي فاتح يميل للأبيض, و بعد طحنه يكون المطحون بلون ابيض ناصع مثل السكر.

وذلك على عكس النوع الثاني وهو الطلح الذي يتميز بلونه المائل للأحمر وبعد طحنه يكون لونه رمادي فاتح.

كيف استعمل الصمغ العربى للتخسيس

كيف استعمل الصمغ العربى للتخسيس ؟ إجابه هذا السؤال هي ما سنجيب عنه في السطور القادمة, حيث ان طريقة الاستعمال تعتمد على الحاله الفيزيائيه للصمغ العربي.

  • اذا كان الصمغ العربي مطحون طحن عادي تكون لزوجته عاليه وبالتالي فاننا سنحتاج لنقعه في ماء ساخن لمده 12 ساعه.
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي
كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

وفيها نقوم بوضع 45 جرام من مطحون اكاسيا سنغال في حوالي اقل من نصف لتر ماء ساخن قليلا ونتركها للصباح وفي اليوم التالي نقوم بتقليب الخليط جيدا ونقسمه على ثلاث جرعات وبحيث عن نتناول كوب قبل الافطار بنصف ساعه وكوب قبل الغداء وكوب قبل العشاء وبالتالي يكون إجمالى الجرعه اليوميه هي 45 جرام.

  • أما إذا كان الصمغ عباره عن قطع صلبه فاننا سنقوم بطحنها اولا ثم نستخدم المطحون كالطريقه السابقه تماما.

وبالنسبه لطريقه الطحن فعند عدم وجود أداة طحن مناسبه فيمكن وضع القطع في هاون وتكسيرها حتى تصبح قطع صغيره وبعد ذلك نضع القطع الصغيره تلك في الخلاط المنزلي ونطحنها جيدا حتى تصير مثل الدقيق.

مدة استخدام الصمغ العربي للتخسيس وتأثير الصمغ في فقد الوزن

  • إذا كان اكاسيا سنغال سريع الذوبان ومطحون صناعيا فاننا سنقوم بوضع حوالي 15 جرام من المسحوق في كوب ماء ونقلبها ونتناولها مباشرة بدون نقع ثلاث مرات يوميا قبل الوجبات.

ومن الجدير بالذكر أن النوع الاخير هو أفضل الأنواع, حيث انك تضمن انك تستخدم صمغ هشاب وليس طلح.

ومن ناحيه اخرى فان الشركات المصنعه تقوم بانتقاء افضل انواع الصمغ الهشاب ولذا يكون هذا النوع ذو جوده عاليه, وأفضل مثال على ذلك هو منتج شركه النصر السودانيه, وهناك شركات اخرى تنتج بنفس الجوده.

ويجب ملاحظه ان بعض الشركات تقوم بطحن الصمغ وتعبئته مباشرة دون ان يتم معالجته حراريا وهذا النوع تقول لزوجته عاليه ويحتاج للنقع لمده 12 ساعه.

شكل الصمغ العربي الهشاب وكيفية تمييزه من بين أنواع الصمغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?