فوائد الصمغ العربى

الصمغ العربي للحامل وفوائده لصحة الجسم خلال فترة الحمل بالتفصيل

الصمغ العربي للحامل هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهمية الصمغ العربي بسبب احتواؤه على الالياف والكالسيوم بالإضافة إلي احتواؤه على الفيتامينات والمكملات الغذائية المفيدة للحامل.

الصمغ العربي للحامل

أكاسيا سنغال مفيد جدا للمرأة خلال الحمل من عدة أوجه. ولكننا هنا سنركز فقط على فائدتين مهمتين وهما احتواء الصمغ العربي العربي علي الكالسيوم وأهميته للحامل, وكذلك احتواؤه على كمية كبيرة من مكوناته من الالياف الغذائية.

ولذا سنستعرض فوائد الكالسيوم والالياف الغذائية للحامل ومنها سيتضح لنا أهمية تناول الصمغ العربي للحامل.

فوائد الصمغ العربي للحامل:

أولا: فوائد الكالسيوم المتوفر في الصمغ العربي للحامل:

الكالسيوم ضروري سواء كنتِ حاملًا أم لا ، ولكن بالنسبة للأمهات ، فهو ضروري بشكل خاص. لا يقوم هذا المعدن المهم ببناء عظام طفلك فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على صحة الهيكل العظمي له.

هذا أمر مهم ، نظرًا لأنك إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من الكالسيوم لطفلك الذي ينمو ، فسوف يستنفد جسمك مخازنه الخاصة – مما يعرضك لخطر كبير لفقدان العظام أثناء الحمل ويزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام في وقت لاحق من الحياة.

لماذا الكالسيوم مهم أثناء الحمل؟
يساعد الكالسيوم على تقوية عظام وأسنان طفلك ويجعلها سريعة النمو ، كما يعزز نمو العضلات والقلب والأعصاب. بالإضافة إلى ذلك ، لا يزال مهمًا كما كان دائمًا لأسنانك وعظامك. إذا لم تحصلي على ما يكفي من الكالسيوم في نظامك الغذائي ، فسيأخذ جسمك ما يحتاجه طفلك.

هذا هو الحال بشكل خاص خلال الثلث الثالث من الحمل ، عندما يبلغ نمو العظام ذروته عند 250 إلى 350 ملليغرام يتم نقلها منك ومن طفلك كل يوم.

عدم الحصول على كمية كافية من الكالسيوم أثناء الحمل يجعلك أكثر عرضة لضعف العظام ، وهي حالة تسبب هشاشة العظام.
تتعافى العديد من النساء من الكتلة العظمية المفقودة بعد الحمل والرضاعة الطبيعية ، ولذلك يكون من الضروري الاستفادة من الكالسيوم أثناء الحمل.

ما هي كمية الكالسيوم التي تحتاجها المرأة الحامل؟
تحتاج النساء الحوامل إلى حوالي 1000 ملليجرام من الكالسيوم يوميًا ، وتحتاج النساء 18 عامًا أو أقل إلى 1300 ملليجرام يوميًا. بشكل عام ، هذا يعني أنه يجب أن تستهدف أربع حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميًا.

 

"<yoastmark

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ثانيا: فوائد الألياف الغذائية للحامل والتي يحتويها أكاسيا سنغال بنسبة 80% من مكوناته

يعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف جزءًا مهمًا من الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي ، خاصة عندما تكونين حاملاً. الكمية المرجعية الغذائية (DRI) للنساء هي 28 جرامًا من الألياف الغذائية يوميًا. ومع ذلك ، يستهلك المواطن الأمريكي العادي 14 جرامًا فقط من الألياف يوميًا ، وفقًا لمسح فحص الصحة والتغذية الوطني 2001-2002 (NHANES).

وتتمثل فوائد الالياف للحامل فيما يلي:

1- الألياف تساعد في السيطرة على زيادة الوزن أثناء الحملبينما يجب أن تكتسب وزناً طوال فترة الحمل ، فأنت لا ترغب في اكتساب الكثير من الوزن . تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف طريقة رائعة لمساعدتك على الشعور بالشبع لفترة أطول وبسعرات حرارية أقل.

قد يساعدك هذا في إدارة زيادة الوزن أثناء الحمل بشكل أكثر فعالية. في الواقع ، أظهرت دراسات المعهد الوطني للصحة أن الأشخاص الذين يتبعون أنظمة غذائية غنية بالألياف يأكلون سعرات حرارية أقل بنسبة 10٪.

2- الألياف تساعد على منع الإمساك أثناء الحمل

الإمساك هو أحد أكثر أعراض الجهاز الهضمي شيوعًا أثناء الحمل. إن تناول الكمية الموصى بها من الألياف الغذائية هو أفضل طريقة للمساعدة في منع الإمساك.

3- تساعد الألياف على تنظيم نسبة السكر في الدم أثناء الحمل
يمكن أن يؤدي الحصول على الكمية المناسبة من الألياف في نظامك الغذائي اليومي إلى إبطاء امتصاص الطعام ، مما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم بسرعة كبيرة.

4- تساعد الألياف في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أثناء الحمل
تساعد أنواع معينة من الألياف على خفض الكوليسترول منخفض الكثافة (النوع السيئ) عن طريق حجز الأحماض الصفراوية الغنية بالكوليسترول في الجهاز الهضمي. مما يساعد على منع امتصاص هذا الكوليسترول. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة الكوليسترول إلى مضاعفات مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

بالإضافة إلي ما سبق فإن الهشاب له فوائد عديدة أخري منها مقاومة سكر الحمل.

اضرار الصمغ العربي للحامل

هناك سؤال مهم يتردد علي ذهن كل سيدة تتجهز لكي تصبح أم وتخشي من استخدام الهشاب خوفا وهذا السؤال هو : هل الصمغ العربي يضر الحامل ؟

وفي الحقيقة لم يثبت علميا وجود أية أضرار علي الأم أو الجنين. وحتي علي صعيد الإحصائيات لم تسجل مشكلة لأي سيدة استخدمت الهشاب خلال فترة حملها.

ولكن علينا معرفة أن الهشاب هو أفضل صمغ عربي للحامل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?