العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي للتخسيس وديناميكية فقد الوزن

الصمغ العربي للتخسيس وفقد الوزن له فوائد عديدة, وفي هذا المقال سنشرح جميع الفوائد وسنوضح ديناميكية التخسيس بالصمغ العربي, وماذا قالت الدراسات العلمية عن التخسيس بالصمغ العربي.

الصمغ العربي للتخسيس

الصمغ العربي للتخسيس فائدته عظيمة, فهو لا يساعد فقط في التخسيس, بل أنه يحتوي علي عناصر هامة تساعد في نجاح أي برنامج رجيم, ولا تحتاج معه للجوع الشديد, حيث أنه يساعد في نزول الوزن من جهة وزيادة معدل الحرق من جهة أخري.
أكدت الدراسات أن معظم الأشخاص الذين يعانون من السمنة يحتاجون إلي حرق الدهون أكثر من احتاجهم للرجيم وتقليل الطعام.
حيث أن هناك الكثيرين يقومون بتطبيق العديد من أنواع الرجيم ولكن معدل نزول الوزن يكون بطئ جدا بسبب عدم الاهتمام بزيادة معدل الحرق.
والصمغ العربي يحقق الأمرين معا, فهو يقلل الامتصاص ويشعر الشخص بالشبع لاحتواؤه علي الالياف, وفي نفس الوقت فهو يسرع من سرعة حرق الدهون.

ديناميكية فقد الوزن بالصمغ العربي

فقد الوزن لا يحدث إلا إذا كانت الطاقة المستهلكة أكثر من الطاقة التى تدخل للجسم عن طريق الطعام, حيث أنه عندما يستهلك الجسم كمية طاقة أكثر مما يتناولها في طعامه فإن خلايا الجسم تعتمد على الطاقة المخزونة فيها ، مثل الكربوهيدرات والدهون لاستخراج الطاقة المخزونة فيها.
وأول مصدر يعتمد عليه الجسم هي مادة جليكوجين التي هي كربوهيدرت معقدة وهي تكون مخزونة في العضلات وبعض منها يكون مخزونًا في الكبد وجزء آخر موزع في الجسم, ونسبة كمية الجليكوجين المخزونة في العضلات الرئيسية وفي الكبد تشكل نحو 65% من كمية الجليكوجين المخزونة في الجسم كله.

 

الصمغ العربي للتخسيس
الصمغ العربي للتخسيس

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

والمخزون في الجسم كله من الجليكوجين يمكن أن ينتج طاقة في الجسم تقدر بنحو 2000 سعرة كبيرة . هذه الكمية من الجليكوجين المخزونة تأتي من الغذاء الذي يتناوله الإنسان زيادة عن حاجته بالأخص عن طريق الكربوهيدرات.
وبعدما ينتهي الجسم من تحليل الجلايكوجين ويستهلكه ، يبدأ في تحليل الدهون المخزنة ويستخرج منها طاقته. خلال تلك العملية تتحلل الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية إلى جليسرول و أحماض دهنية ، ومنها ينتج الجسم طاقته.
مما سبق نستنتج أن عملية التخسيس تحدث عندما يبدأ الجسم فى استهلاك الدهون المخزنة, والجسم لا يذهب الى حرق الدهون إلا عندما يقوم أولا باستهلاك الجليكوجين المخزن.
ولا تحدث هذه الخطوة إلا عندما تكون كمية الجليكوجين المخزنة قليلة, ويحدث ذلك إما بتقليل كمية الدهون والنشويات والسكريات فى الطعام أو بتقليل إمتصاصهما من الطعام فلا يدخل منه الى الدم إلا القليل.
وهنا يأتى دور الصمغ العربى فهو عندما نتناوله قبل الطعام فهو سيقوم بتقليل امتصاص الدهون والنشويات والسكريات من الطعام وبالتالى فالكمية التى ستدخل الدم منها ستكون قليلة وبالتالى وبذلك ستنخفض كمية الجليكوجين المخزنة.

فعندما يحتاج الجسم الى الطاقة ولم يجد ما يكفيه فى الجليكوجين المخزن فإنه سيتحول تلقائيا إلى الدهون المخزنة ويقوم بحرقها وتحويلها لطاقة.
الأمر الأخر المهم هو أن الصمغ العربى يحتوى على أكثر من 85 % من مكوناته على ألياف ذائبة وإذا تم تناوله قبل الطعام فإنه سيملأ المعدة ويشعرك بالشبع وسيساعدك على عدم تناول كمية كبيرة من الطعام, أى سيساعدك على التخسيس دون معاناة مشاكل الجوع القارص.
الفائدة الأخرى المهمة جدا فى التخسيس بالصمغ العربى هو تفادى مشكلة سوء التغذية والإعياء الناتج عن نقص العناصر الغذائية المهمة التى يحتاجها الجسم.
بل بالعكس من ذلك تماما فإن الصمغ العربى يساعدك على التخسيس وأيضا يمدك بكافة العناصر الغذائية المهمة فى نفس الوقت.

وجميعنا يعرف أن الصمغ العربى يعتبر مكمل غذائى جيد حيث أنه يحتوى على كميات مناسبة من الكالسيوم والبوتاسيوم ومعادن وفيتامينات أخرى كثيرة تحميك من سوء التغذية.
أى أن الصمغ العربى ضرورى أن يتناوله كل من يهتم بالتخسيس حتى أنه سيكون مفيدا جدا بجانب برامج وأدوات أخرى للتخسيس.

دراسات علمية تثبت فاعلية الصمغ العربي في التخسيس

وفقا لمكتبة الطب الأمريكية فقد أظهرت دراسة تم إجرؤاها على مجموعة من النساء الأصحاء حول تأثيرات الصمغ العربي على مؤشر كتلة الجسم ونسبة الدهون في الجسم.
وأظهر الصمغ العربي فاعليته في خفض مؤشر كتلة الجسم والوزن الكلي، وكذلك خفض نسبة الدهون في الجسم، وخلصت الدراسة أنه يمكن استخدام الصمغ العربي لعلاج السمنة.

نصيحة مهمة لمن يرغب في فقد الوزن

ولابد أن نقوم بتقديم نصيحة مهمة لمن يريد خفض الوزن والتخسيس, أولا عليه بتقسيم احتياجاته من الطعام يوميا على أكثر عدد ممكن من الوجبات يوميا فلو كان يتناول وجبتين يوميا فعليه تقسيم نفس كمية الطعام على ثلاث وجبات, وإذا كان يتناول ثلاث وجبات فعليه تناول أربعة وجبات,
وبذلك فهو سيقوم بتقليل كمية الطعام فى كل وجبة وبذلك أيضا سيتفادى وجود سعرات حرارية زائدة عن حاجته فى كل وجبة, كما يجب عليه أن يقوم بعمل تمارين رياضية كالجرى أو المشى أو حتى بعض التمارين وهو جالس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?