العلاج بالصمغ العربى

الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى وطريقة الاستخدام لعلاج أمراض الكلي

الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى هو موضوع هذا المقال والذي سنستعرض من خلاله أهم فوائد تناول اكاسيا سنغال مع علكة Boswellia لصحة الكلي وعلاج القصور الكلوي.

الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى

يستخدم أكاسيا سنغال ( الصمغ العربي الهشاب ) في علاج القصور الكلوي منذ سنوات طويلة, ولكن قديما لم تكن تعرف الديناميكية التي يتم بها علاج ذلك القصور بتناول الهشاب, وذلك نظرا لتدني الإمكانيات العلمية في ذلك الوقت.

هذا من ناحية, ومن ناحية أخري لم تكن أعداد المرضي بالفشل الكلوي كما هو الحال حاليا, بسبب كثرة تناول الأدوية الكيميائية والمسكنات والمضادات الحيوية والتي من شأنها الضغط علي الكلي لتصفية المخلفات والسموم التي تسببها تلك الأدوية.

وقد أظهر الهشاب نتائج متقدمة في علاج القصور الكلوي فهو كان يعمل علي امتصاص اليوريا ومخلفات الأيض الغذائي وطرحها خارج سايكل الدورة الدمورية قبل المرور علي الكلي مما يخفف الضغط علي الكلي ويحسن نتائج الشفاء.

وهو من ناحية أخري يعمل علي علاج كبيبات الكلي وإصلاح النفرونات التي قاربت علي التلف وهو عامل أساسي لزيادة معدل الفلترة في الكلي ورفع كفاءتها.

 

الصمغ العربي الهشاب الأصلي
الصمغ العربي الهشاب الأصلي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

ولكن في أغلب الأحيان تكون الكلي مصابة بالإلتهاب هذا من ناحية ومن ناحية أخري فإن الكلي تحتاج للتنشيط وزيادة معدل الفلترة وإدرار البول.

وهنا يأتي الدور الهام لثمار Boswellia أو ما يسمي ب ( اللبان الذكر ) حيث يظهر أهمية تجمع فوائد لبان الذكر والصمغ العربي للكلى

ثمار Boswellia تنشط الكلي وتعمل علي زيادة إدرار البول مما يرفع من كفاءة كبيبات الكلي ويساعد علي سرعة العلاج من القصور الكلوي.

ومن المعروف أنه مضاد حيوي قوي وطبيعي وله خصائص هامة للقضاء علي الالتهابات.

ومن أهم تلك الالتهابات هي التهابات الكلي والمسالك البولية, ولأهميته في علاج الالتهابات يطلق عليه الأطباء الكورتيزون الطبيعي.

وبالفعل فإن تناول الهشاب بالتزامن مع علكة Boswellia أتت بنتائج مذهة في العلاج وحسنت من قيم ونسب الكرياتينين واليوريا بالدم.

طريقة تناول الهشاب مع لبان الدكر

طريقة تناول الهشاب مع لبان الدكر

أولا الجرعة: جرعة الهشاب هي من 30 الي 40 جرام يوميا وجرعة لبان الدكر هو ملعقتين صغيرتين كل يوم

ثانيا طريقة الاستخدام : يتم إذابة نصف جرعة الهشاب فى كوب ماء وتناوله قبل الوجبات مرتين يوميا ( وينصح باستخدام الصمغ المطحون الجاهز لأنه خال من البكتريا.

وهو سريع الذوبان ولا يحتاج لماء ساخن أو عملية نقع عدة ساعات قبل استخدامه ).

  • وبالنسبة للبان الدكر فيتم نقع الجرعة المذكورة في كوب ماء ساخن ليلا, وفي الصباح يتم تقليبها جيدا وتناول نصفها في الصباح ونصفها الأخر فى المساء.

  • عند بعض المرضي نتائج التحسن قد لا تظهر بسرعة فيجب أن يستمر المريض علي تناوله لعدة شهور خاصة إذا كانت أسباب القصور الكلوي مازالت موجودة.

ولو كان السبب في ذلك هو السكري أو ارتفاع ضغط الدم فيلزم التحكم في نسب السكري وضبط ضغط الدم.

فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للجسم عموما

فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر لا تقتصر علي علاج الكلي فقط ولكن في الحقيقة تناول الإثنين معا هى وصفة قوية لعلاج أمراض كثيرة.

ومن أهم تلك الأمراض هو علاج جرثومة المعدة ويظهر ذلك التأثير خلال مدة قصيرة.

وكذلك هما علاج فعال لأمراض الجهاز الهضمى فالثاني يقضي علي التهابات القولون فيما يزيد الأول من البكتريا النافعة ويحسن امتصاص المواد الغذائية.

ومن ناحية أخري فتناول العشبين معا يزيد من مناعة الجسم ضد العديد من الأمراض.

ويشعر الشخص بتحسن في معدل النشاط والحيوية لزيادة المناعة وتقليل الالتهابات بالجسم.

ونتمني أن نكون قد وضحنا جزء مهم من فوائد الصمغ العربي واللبان الذكر للكلى وللجسم عموما.

الصمغ العربي للقولون العصبي وما هي متلازمة القولون العصبي بالتفصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?