العلاج بالصمغ العربىفوائد الصمغ العربى

فوائد الصمغ العربي للكحه وما هي طريقة تناوله لعلاج السعال

فوائد الصمغ العربي للكحه هو موضوع هذا المقال والذي سنوضح من خلاله كيفية علاج السعال بتناول مشروب أكاسيا سنغال.

فوائد الصمغ العربي للكحه

أثبتت الدراسات العلمية أن الصمغ العربي الهشاب ( أكاسيا سنغال ) يساعد في تهدئة الشعب الهوائية ويقلل من حدوث نوبات السعال سواء السعال الجاف أو المصاحب لبلغم.

وأوضحت عدة تجارب تم إجراءها علي عدد كبير من الأشخاص أن افضل تأثير لأكاسيا سنغال هو عندما يتم تناوله متزامنا مع تناول لبان الذكر وخاصة عند وجود التهاب بالشعب الهوائية, وتناول الاثنين معا يساعد في القضاء علي السعال والالتهاب في وقت قصير.

ومن ناحية أخري فلبان الذكر له خواص مهمة في طرد البلغم وتهدئة الصدر بجانب خواصه كمضاد التهاب طبيعي.

ومن المعروف أن ثمار شجرة الأكاسيا تدعم البروبيوتك وهي كائنات دقيقة يمكن أن توفر مجموعة من الفوائد الصحية. في حين أنها لا تخفف السعال بشكل مباشر ، إلا أنها تساعد في موازنة الفلورا المعوية. الجراثيم المعدية المعوية هي البكتيريا التي تعيش في أمعائك.

يمكن أن يدعم هذا التوازن وظيفة الجهاز المناعي في جميع أنحاء الجسم. وهناك دراسة تم إجراؤها في 2015وقد  أظهرت تلك الدراسة انخفاضًا في عدد الأشخاص المصابين بعدوى الجهاز التنفسي العلوي بعد إعطائهم سلالات مختلفة من البروبيوتيك ، على الرغم من أن الأدلة لا تزال غير حاسمة.

ولذا فقد تم إدخال مسحوق أكاسيا سنغال في العديد من أدوية السعال لعلاج السعال.

تسمح خصائص صمغ الأكاسيا باستخدامها في محاليل لتغليف الحلق وحماية المخاط في الحلق من التهيج. ويمكن أن يؤدي استخدامه للسعال إلى منع التهاب الحلق وكذلك تخفيف الأعراض أو منعها ، بما في ذلك فقدان الصوت.

 

اسماء اخرى للصمغ العربي
اسماء اخرى للصمغ العربي

 

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

انواع الصمغ العربي

طريقة تناول الصمغ العربي للكحه

يتم نقع مقدار ملعقتين صغيرتين من لبان الذكر في حوالي 100 ملليتر من الماء ليلا وتركها حتي الصباح, ويتم تقليبها جيدا في الصباح.

يضاف الي منقوع لبان الذكر الذي تم تحضيره حوالي 25 جرام من مسحوق الصمغ العربي ونقلب المزيج جيدا حتي يمتزجا تماما.

يشرب نصف هذا المقدار علي الريق ويشرب النصف الاخر في المساء وقبل تناول الطعام.

أهم الأغذية الأخري لعلاج السعال

  1. العسل: وهو علاج قديم لالتهاب الحلق ولكن احتواؤه علي مادة ديكستروميثورفان تجعله علاج مثالي للسعال وأفضل استخدام له بإضافته الي عصير الليمون, يعمل العسل على التهدئة ، بينما يساعد عصير الليمون في تخفيف الاحتقان. كما يمكنك أيضًا ببساطة تناول العسل بالملعقة أو دهنه على الخبز كوجبة خفيفة.
  2. النعناع: أوراق النعناع معروفة جيدًا بخصائصها العلاجية. المنثول الموجود في النعناع يهدئ الحلق ويعمل كمزيل للاحتقان ، مما يساعد على تكسير المخاط.
  3. الزعتر: تحتوي اوراق الزعتر على مركبات تسمى مركبات الفلافونويد التي تعمل على إرخاء عضلات الحلق المسؤولة عن السعال وتقليل الالتهاب.يمكنك صنع شاي الزعتر في المنزل باستخدام ملعقتين صغيرتين من أوراق الزعتر المسحوقة وكوب من الماء المغلي. غطي الكوب واتركيه ينقع لمدة 10 دقائق ثم يصفى.
  4. الغرغرة بالماء والملح:في حين أن العلاج قد يبدو بسيطًا نسبيًا ، إلا أن الغرغرة بالملح والماء يمكن أن تساعد في تهدئة الحلق المحتقن الذي يسبب لك السعال. يمكن أن يساعد خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أونصات من الماء الدافئ في تخفيف التهيج.لاحظ أن الأطفال دون سن 6 سنوات لا يجيدون الغرغرة بشكل خاص. من الأفضل تجربة العلاجات الأخرى لهذه الفئة العمرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?