طرق ووسائل تخسيس

سبب ثبات الوزن مع الرجيم والحد من الطعام وممارسة التمارين

سبب ثبات الوزن مع الرجيم هو محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح من خلاله ما هي الأسباب الحقيقية وراء عدم نزول الوزن برغم تقليل تناول الطعام وتطبيق العديد من الحميات وممارسة الرياضة فهيا بنا نقرأ السطور القادمة.

سبب ثبات الوزن مع الرجيم

إذا لم تنجح في إنقاص الوزن على الرغم من اتباع نظام غذائي بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية المتوازنة ، فلا داعي للذعر. حيث يمكنك معرفة السبب ثم إصلاحه.

وبدلاً من التقليل من نظامك الغذائي وممارسة الرياضة بشدة ، تحقق أولاً من هذه الأسباب الستة القادمة لفشل النظام الغذائي.

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

عدم وجود تغذية كافية

لإنقاص الوزن والحصول على صحة مثالية ، فأنت بحاجة إلى تغذية كافية وذلك بتناول البروتين الطبيعي والكربوهيدرات والدهون حسب الحاجة وذلك لكي يتمكن جسمك من الحصول على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها للحصول على الطاقة.

يمكنك الحد من السعرات الحرارية وذلك بتجنب النظام الغذائي الذي يتكون من الأطعمة المصنعة (النقانق ، وقطع الناجتس ، والأطعمة المعلبة) ، والوجبات الخفيفة ، وعصائر الفاكهة المعبأة فهو لن يوفر التغذية المثلى لذا يجب عليك اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا.

تناول جميع الوجبات في فترة قصيرة من اليوم

يظل بعضنا بعيدا عن تناول الطعام بسبب الانشغال بالعمل وذلك لفترات طويلة ثم يتناول الطعام دفعة واحدة مما سيجبره علي تناول كمية كبيرة من الطعام ومن ناحية أخري فسيقوم الجسم بتخزين المزيد من السعرات علي هيئة دهون لمواجهة مرات الصيام القادمة.

وفي تلك الحالة مع أن كمية الطعام الكلية في اليوم معتدلة إلا أن تناولها علي فترات متقاربة تجعل الجسم يقوم بتخزين معظمها علي هيئة دهون وهو يعد سبب ثبات الوزن مع الرجيم

فوائد الصمغ العربي
فوائد الصمغ العربي

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

تناول الطعام كثير السعرات الحرارية

بشكل أو بأخر فأنت قد تأكل الكثير من تتبيلات السلطة ، وتتناول الأطعمة المقلية ، وتغمس كل شيء في الشوكولاتة المذابة.
ليس عليك أن تكون معاديًا لتلك الأنواع ولكن فقط قلل من كمية تلك الانواع.

وذلك بحيث لا يزيد البروتين عن حجم راحة يدك ، والكربوهيدرات في قبضة يدك ، ولا تزيد الصلصة لوجبتك عن ملعقة كبيرة وإذا كنت لا تزال جائعًا ، فقم بزيادة حصة الخضار أو السلطة.

نظام حركة غير صحي

أنت قد تميل إلى أن يكون لديك نمط حياة غير مستقر إذا ذهبت إلى المكتب بالسيارة ، وجلست في المكتب طوال اليوم ، ثم جلست في المنزل لتفقد واجبات طفلك المدرسية أثناء مشاهدة التلفزيون أو البث على جهاز كمبيوتر محمول. أنت تحمل الأنسولين بنفس الطريقة ، لذلك تميل إلى زيادة الوزن.

وعلاج ذلك بأن تضيف جزءًا من التمارين في نمط حياتك اليومي. كن نشيطًا في المنزل ، على سبيل المثال تنظيف المنزل ، واللعب مع الأطفال بالأنشطة البدنية ، والبستنة أو المشي في الصباح حول المنزل.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

التوتر المستمر وعدم الاسترخاء

يميل نمط الحياة الحديث إلى التسبب في التوتر. في حين أن الإجهاد يحفز هرمون الكورتيزون الذي يزيد من تراكم الدهون ويمكن أن يؤثر على الإنجاب وكذلك هرمونات الغدة الدرقية. لذا عليك أن توازن بين كل شيء إذا كنت تريد إنقاص الوزن.

ولذا فلا تدع جسمك يغطي علي ذلك التوتر بتناول الأطعمة السكرية. من الأفضل ممارسة اليوجا ، أو القيام بهذه الأشياء البسيطة حتى يرتاح العقل والجسد أكثر.

كم كيلو ينزل الصمغ العربي وما هي فاعليته في التخسيس 

التطبيق الخاطئ للنظام الغذائي

عادة ما تنشط في تطبيق نظام غذائي وممارسة الرياضة لإنقاص الوزن وهذا أمر صحي, ولكن المشكلة أنك تقوم بعمل ذلك بشكل مكثف وفي وقت قصير وذلك قد يكون سبب ثبات الوزن مع الرجيم ولذا إن كنت ترغب في تبني أسلوب حياة صحي يؤدي إلى فقدان الوزن ، فقم بتطبيق ذلك النظام على المدى الطويل.

ومن المهم مع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تناول كوب من مشروب الصمغ العربي الهشاب ذو القوة الثلاثية في التخسيس لأهميته الكبيرة في التخلص من الدهون ووجوده مهم مع أي نوع رجيم والشرح بهذا الفيديو الهام:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?