نظام غذائي لفقد الوزن

القرفة والزنجبيل لحرق الدهون وإنقاص الوزن بسرعة

القرفة والزنجبيل لحرق الدهون وإنقاص الوزن يستخدمان منذ القدم وفوائدهما للتخسيس متعددة ومهمة خاصة أن اتباع نظام غذائي صارم في كثير من الأحيان قد يكون صعبًا حقًا. لهذا السبب بالتحديد ، نريد وصف هذا العلاج الطبيعي غير العادي لفقدان الوزن.

إذا كانت إحدى رغباتك القوية هي تسريع عملية التمثيل الغذائي لديك والحصول على بطن بدون كرش ، فسوف يسعدك معرفة أن هناك علاجًا سريعًا وغير مكلف وصحي لاستعادة لياقتك. وللقيام بذلك تحتاج فقط إلى القليل من الزنجبيل والقرفة .

في الواقع ، الشاي العشبي الذي يتم الحصول عليه من هذين النوعين من الأطعمة يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي. وكل ذلك بنتائج مفيدة للجسم.

القرفة والزنجبيل لحرق الدهون

المادة الفعالة في الزنجبيل هو أهم مكون وهو مسؤول بشكل أساسي عن خصائص التخسيس في الزنجبيل . إنه مركب كيميائي له خصائص حرارية ، بفضل خصائصه الحارة المسؤولة عن النكهة الخاصة للجذر ، فهو قادر على رفع درجة حرارة الجسم وإعطاء تسريع فوري لعملية التمثيل الغذائي .

رفع درجة الحرارة يمثل نقطة رئيسية لإعطاء “صدمة” للجسم، وبالتالي تسهيل عملية التخسيس و انحلال الدهون في منطقة البطن ، وخاصة إذا تم الجمع بين استخدام الزنجبيل مع ممارسة النشاط البدني بانتظام والتغذية المتوازنة.

بالإضافة إلى أن الزنجبيل يساعد على إنقاص الوزن حيث أنه مفيد في تهدئة الشعور بالجوع ويساعد على هضم الكربوهيدرات والبروتينات.

مشروب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون

المكونات

قطعة قرفة
3 حبات ليمون طازجة مقطعة إلى قشر
قطعة صغيرة من الزنجبيل (4 أو 5 سم)
750 مل من الماء

طريقة التحضير:

أولاً ، ضع الماء ليغلي. عندما يغلي، نقوم بإضافة الليمون والقرفة و الزنجبيل . اخفض النار واتركه يغلي لمدة 25 دقيقة أخرى.

بعد مرور الوقت اللازم ، أطفئي النار واتركيها تبرد. في هذه المرحلة  سنترك الخليط قليلا حتي تنزل جميع المكونات للأسفل وفي نفس الوقت تذوب فائدتها في السائل.

للحصول على لمسة إضافية ، يمكنك أيضًا إضافة بعض أوراق النعناع الطازجة بينما لا يزال الشاي ساخنًا.

وأفضل طريقة لتناولها خلال اليوم هو شرب ثلاثة أكواب في اليوم متباعدة على الأقل 6 ساعات.

استهلك هذا المشروب لمدة 20 يومًا. خذ استراحة لمدة 7 أيام ثم استأنف لمدة 20 أخرى. إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم ، استشر طبيبك قبل استخدام هذا العلاج الطبيعي.

 

لمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

طريقة أخري لتحضير القرفة والزنجبيل لحرق الدهون

إذا كنت ترغبين في صنع شاي الأعشاب بسرعة أكبر ، يمكنك استخدام أكياس الأعشاب المطحونة  التي توجد عادة في الأدوية العشبية أو السوبر ماركت.

في هذه الحالة ، فقط أضيفي ملعقة صغيرة من الزنجبيل وواحدة من القرفة إلى الماء الساخن ، واتركيها تنقع لمدة 7 دقائق ، ثم صفيها واشربها. أيضًا في هذه الحالة يمكنك إضافة رأس ملعقة صغيرة من العسل لجعل المشروب أكثر حلاوة.

إذا كنت ترغب في تعزيز التأثير الهضمي لهذا الشاي العشبي ، يمكنك إضافة عصير الليمون وشربه مباشرة بعد تناول وجبة دسمة ، وبهذه الطريقة ستشعر على الفور بالراحة ، وخاصة إذا كان المساء سيكون النوم أسهل.

للاستمتاع بفوائد التخسيس من الزنجبيل ، من الممكن أيضًا مضغ قطعتين أو ثلاث قطع صغيرة خلال اليوم. وبهذه الطريقة ، سنضمن أيضًا علاجًا طبيعيًا وبسيطًا صالحًا لنفَس منعش دائمًا!

رجيم القرفة والزنجبيل

عند وجود حمية تعتمد علي نظام غذائي يضم هذين العشبين فإنه سيساعد علي التخسيس بشكل أقوي, ويعد رجيم القرفة والزنجبيل له قدرة ملحوظة علي إنقاص الوزن.

فوائد رجيم القرفة والزنجبيل :

التأثير الصحي علي الجهاز الهضمي

كل ​​من الزنجبيل والقرفة لهما خصائص هضمية ، أولهما يعمل بالفعل من الفم ويبدأ عملية الهضم ، والثاني يعمل على مستوى الجهاز الهضمي

تسريع عملية التمثيل الغذائي . يؤدي هذا الثنائي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل طبيعي ، مع تحفيز عملية التمثيل الغذائي الأساسية والقدرة على حرق السعرات الحرارية.

التأثيرات المضادة للفيروسات

كما يعرف الكثير بالفعل ، الزنجبيل فعال بشكل خاص في الوقاية من الحمى أو الالتهابات وعلاجها. جنبا إلى جنب مع القرفة ، يتم تضخيم قوتها لأنه حتى لو لم يكن بمستويات الزنجبيل ، فإن القرفة لها أيضًا خصائص مماثلة.

طرد العازات

يساعد الزنجبيل والقرفة على تقليل تكوين الغازات في المعدة والأمعاء ، مما يساعد على تخفيف أي ألم ناتج عن سوء الهضم ويساعد على جعل البطن مسطحًا.

فوائد أخري

نظرًا لاستخدامات وفوائد شاي الزنجبيل والقرفة العشبي ، نذكرك أن استهلاكه موصى به لجميع الأشخاص الذين قرروا الشروع في نظام غذائي للتخسيس بفضل قدرته على الإشباع والقدرة الطبيعية تمامًا للتوابل على الاحتراق بشكل أسرع.

السعرات الحرارية التي نقدمها مع النظام الغذائي.المشروب مع الزنجبيل والقرفة يعزز أيضًا إدرار البول ، لذلك يمكننا استخدامه إذا كنا نعاني من احتباس الماء أو الانتفاخ ببساطة.

في هذا الصدد ، يجب ألا ننسى فوائد مشروب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وأيضا فوائده ضد الإمساك ، وهي مشكلة تصيب اليوم الكثير من الناس.

رجيم القرفة والزنجبيل مفيد لمن يعانون من مرض السكري أو ارتفاع الكوليسترول ، وكذلك لإعطاء دفعة من الطاقة للأشخاص الذين يحتاجون إلى التعافي من نزلات البرد والإنفلونزا.

أخيرًا ، يُنصح بالاستهلاك لكل من يعاني من بطء الهضم (أو سوء الهضم) ومن يشكو من آلام في المفاصل والعضلات.

للإشتراك في قناتنا علي اليوتيوب يمكنك الضغط علي جملة ( للمشاهدة علي اليوتيوب ) والتي تظهر علي هذا الفيديو المهم:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?