طرق ووسائل تخسيس

اسباب السمنة المفرطة وأنواعها وتشخيصها وكيفية علاجها بالتفصيل

اسباب السمنة المفرطة هى محور حديثنا في هذا المقال والذي سنوضح من خلاله أهم تلك الأسباب والتي سنوضحها حسب نوع ودرجة الدهون في الجسم كما سنوضح كيفية التخلص من تلك الدهون وكيفية التشخيص وسنتعرف علي أنواعها فهيا بنا.

والاضطرابات الجنسية وغيرها. تزيد السمنة من خطر الإصابة بأمراض تهدد الحياة مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية واحتشاء عضلة القلب وأمراض الكلى والكبد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تؤدي السمنة إلى الإعاقة. تعتبر أمراض مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحادة والالتهاب الرئوي والعديد من الأمراض الأخرى لدى مرضى السمنة أكثر حدة واستمرارية ، وغالبًا ما تصاحبها عدد من المضاعفات.

وفى أغلب الأحيان تكون الإجابة عن سؤال ما هس أسباب السمنة المفرطة هي نفس الإجابة عن سؤال ما سبب السمنة المفاجئة وفيما يلى أهم أنواع السمنة.

أنواع السمنة

السمنة من الدرجة الأولى. يتميز بوجود 30-34.9٪ وزن زائد. ظاهريا ، هذه الدرجة هي بالفعل أكثر وضوحا. غالبًا ما لا يُنظر إليه على أنه مرض ، ولكن باعتباره عيبًا تجميليًا. تبدأ العلامات الأولى للسمنة في الظهور وتكون عبارة عن (الوذمة ، والتعرق المفرط ، وضيق التنفس ، وما إلى ذلك.) هذه هي المرحلة التي من الضروري البدء في اتخاذ تدابير لمكافحة الوزن الزائد.

تجربتي الرائعة في التخسيس بالصمغ العربي الهشاب

السمنة من الدرجة الثانية. وجود 35 – 39.9٪ وزن زائد. يتم التعبير عن هذه الدرجة بالفعل بشكل أكثر وضوحًا – تظهر الدهون الكبيرة في الجسم. تظهر أعراض السمنة ويقل الأداء والنشاط البدني. بهذه الدرجة ، تبدأ على وجه السرعة في محاربة الوزن الزائد ، لأن يمكن أن يتصاعد بسرعة إلى السمنة من الدرجة الثالثة.

السمنة الدرجة 3. يتميز بوجود 40٪ أو أكثر من الوزن الزائد. من السهل جدًا تحديد هذه الدرجة من خلال مظهرها. في هذه المرحلة ، تظهر جميع أعراض السمنة تقريبًا: ضيق في التنفس ، حتى في حالة الهدوء ، وتورم في الساقين ، وصداع ، واضطرابات في عمل الجهاز القلبي الوعائي ، وما إلى ذلك. ويصبح من الصعب على الشخص أن يخدم نفسه. . من الضروري الاتصال بأخصائي (أخصائي غدد صماء وأخصائي تغذية) وبدء العلاج!

كيفية الحصول علي الصمغ العربي الهشاب الأصلي ( شركة النصر) بأفضل سعر إضغط هنا

اسباب السمنة المفرطة

لا يقتصر الأسباب على الإفراط في تناول الطعام وقلة التمارين الرياضية ، بل هناك أيضًا عوامل أخرى تؤدي إلى زيادة الدهون في الجسم.

السمنة الأولية تتمثل أسبابها في الإفراط في تناول الطعام وتقليل استهلاك الطاقة وتعد أكثر أنواع السمنة شيوعًا (حوالي 90٪).
أما السمنة من الدرجة الثانية فغالبا تكون زيادة في وزن الجسم بسبب الأمراض.

ولكن أهم اسباب السمنة المفرطة هو عدم التوازن بين الطاقة التي يستهلكها الجسم وبين ما نتناوله من طعام خاصة مع الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أو اضطرابات الأكل عندما نأكل أكثر من اللازم.

العوامل الداخلية الرئيسية للسمنة هي العمليات المرتبطة بالعمر أو المرضية التي يتباطأ فيها معدل الأيض:

حيث تؤدي زيادة الأنسولين والهرمونات الجنسية واختلال وظائف الغدة الدرقية والغدة النخامية وغيرها من الغدد الصماء إلى التمثيل الغذائي غير السليم. وفي هذه الحالة ، يزداد الوزن حتى مع اتباع نظام غذائي طبيعي وتناول سعرات حرارية بشكل معتدل.

فوائد الصمغ العربي
فوائد الصمغ العربي

ولمعرفة الفوائد الكاملة والرهيبة وسر الصمغ العربي في التخسيس والجرعة وطريقة الإستخدام إضغط هنا

 

ومن بين اسباب السمنة المفرطة الاستعداد الخلقي للوزن الزائد:

مناطق خاصة محددة وراثياً في الدماغ مسؤولة عن الشعور بالجوع. والأشخاص الذين يعاني آباؤهم من المرض هم أكثر عرضة لمواجهة السمنة.

هناك أيضًا عوامل اجتماعية تؤدي إلى زيادة الوزن:

وينشأ هذا السبب مع ذوي الدخل المرتفع ، أي عندما يكون الشخص قادرًا على شراء الكثير من الطعام.

أو على العكس من ذلك ،أحينا بسبب نقص المال نضطر إلى شراء منتجات ذات دهون صناعية منخفضة الجودة مما يسبب زيادة الدهون في الجسم وغالبا تظهر الدهون بشكل سريع وبالتالي يكون هذا البند إجابة عن سؤال ما سبب السمنة المفاجئة

 

ومن بين الأسباب تأثير عادات الأسرة:

حيث تزيد نسبة الدهون بالجسم بسبب العادات والتي من بينها إصرار الآباء على إجبار أطفالهم علي تناول كل ما هو موجود في الطبق دون مراعاة لوزن الجسم.

 

ومن المهم مع أي نظام غذائي لإنقاص الوزن تناول كوب من مشروب الصمغ العربي الهشاب ذو القوة الثلاثية في التخسيس لأهميته الكبيرة في التخلص من الدهون ووجوده مهم مع أي نوع رجيم والشرح بهذا الفيديو الهام:

 

وفي هذا المقال نتمني أن نكون قد وضحنا إجابة كافية عن سؤال ما سبب السمنة المفاجئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Open chat
1
Scan the code
Hello
Can we help you?